الرياضة

“دي فيلِّييرز” يفوز بالمرحلة الخامسة من داكار السعودية

الرياض- هاني البشر

سيطرت جنوب أفريقيا على المركزين الأول والثاني في المرحلة الخامسة من رالي داكار السعودية 2021، حيث تصدر جينيل دي فيلييرز المرحلة التي بدأت من الرياض وانتهت في القيصومة، ليفوز بإحدى مراحل السباق للمرة الأولى هذا العام، بينما جاء مواطنه برايان باراجواناث ثانياً، فيما حلّ الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثالثاً ليواصل تصدر الترتيب العام للسباق.
وكانت المرحلة الخامسة قد امتدت لمسافة 662 كم، منها 456 كم مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت. وشهدت المرحلة إنهاء السائق السعودي يزيد الراجحي لها في المركز السادس، بينما جاء القطري ناصر العطية رابعاً ليستمر في مطاردة بيترهانسل في صدارة الترتيب العام.

وقال دي فيلييرز بعد فوزه بالمرحلة الخامسة: “لم تسِر كل الأمور كما أردنا منذ البداية، ولكن كل شيءٍ في المجمل كان جيداً. وفي فئة الدراجات النارية نجح كيفن بينافيديس في اقتناص الفوز بإحدى مراحل داكار 2021 للمرة الأولى رغم سقوطه عن دراجته وتعرّض أنفه للإصابة في القسم الأخير من المرحلة، ليعتلي بذلك السائق الأرجنتيني صدارة الترتيب العام للفئة، بينما جاء التشيلي خوزيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو في المركز الثاني من المرحلة الخامسة متبوعاً بالأسترالي توبي برايس صاحب المركز الثالث.
وشهدت فئة الدراجات الرباعية سيطرةً لاتينية على نتائج المرحلة الخامسة، حيث جاء الأرجنتيني نيكولاس كافيلياسو أولاً متفوقاً بأقل من دقيقتين عن مواطنه مانويل أندوخار صاحب المركز الثاني، ليستمر الثنائي كذلك في احتلال صدارة الترتيب العام، بينما حلّ التشيلي جيوفاني إنريكو ثالثاً في مرحلة اليوم.

أما في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، فأنهى التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو المرحلة الخامسة في المركز الأول ليواصل تصدر الترتيب العام للفئة، بينما جاء خليفة العطية – الشقيق الأصغر لناصر – ثانياً، واحتلّ الأمريكي الصاعد سيث كينتيرو المركز الثالث.
وفاز فريق الروسي أندري كارغينوف بالمرحلة الخامسة في فئة الشاحنات، متقدماً على فريق البلغاري ألياكسي فيشنوسكي صاحب المركز الثاني،وفريق الروسي ديميتري سوتنيكوف الذي حلَ ثالثاً ليواصل صدارته للترتيب العام.
ويتواصل رالي داكار السعودية 2021 اليوم بمرحلته السادسة التي تبدأ من القيصومة وتنتهي في حائل، وتمتد 618 كم؛ منها 448 كم مرحلة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *