متابعات

خطوة مثمرة للحفاظ على المكتسبات الخليجية

البلاد – مها العواودة

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي على أهمية القمة الخليجية 41 المنعقدة اليوم، في ظروف استثنائية يعيشها العالم أجمع وقال إنها :”تمثل خطوة جديدة في مسيرة مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على مكتسباته التي تحققت على مدار العقود الأربعة الماضية رغم ما واجهه المجلس من تحديات عديدة”.
ورأى أن إصرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي على عقد القمة حضوريا في المملكة العربية السعودية، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا تؤكد مدى حرص قادة دول المجلس على تعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجلس.

وتابع: “كلنا ثقة في أن قمة العلا ستكون ناجحة ومثمرة لكونها بمعية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله الحريص على وحدة الكيان الخليجي”.
كما أشار إلى أن المملكة العربية السعودية هي الشقيقة الكبرى لدول مجلس التعاون الخليجي وتمثل العمق الاستراتيجي للعمل الخليجي المشترك، وبلا شك قامت بدور تاريخي في دعم مسيرة المجلس منذ إنشائه وعلى مدار الأربعة عقود الماضية، وتستكمل المملكة العربية السعودية هذا الدور في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يمثل صمام أمان لمجلس التعاون الخليجي وخط الدفاع لمنطقة الخليج.

وأضاف لـ “البلاد”: نستذكر في هذا السياق الرؤية الشاملة والطموحة لتحقيق التكامل الخليجي التي أعلن عنها الملك سلمان بن عبد العزيز منذ توليه مقاليد الحكم، والتي تبناها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم التي استضافتها الرياض عام 2015، ما يؤكد حرص المملكة الدائم على وحدة البيت الخليجي وأمن واستقرار المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *