الدولية

الجهود السعودية تعيد الملاحة الجوية لمطار عدن

القاهرة – محمد عمر

أ‏دان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني واستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون، والذي اسفر عن استشهاد وإصابة تسعة في حصيلة أولية.

وقال الإرياني إن هذه الاعمال الاجرامية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين. وأضاف أن تمادي ميليشيا الحوثي واستمرار جرائمها نتيجة مباشرة لاستمرار صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن جرائم وانتهاكات المليشيا المتواصلة منذ الانقلاب.

وارتكبت ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الجمعة، مجزرة جديدة استهدفت عرسًا نسائيًا في محافظة الحديدة، غرب اليمن، ضمن مجازرها المتكررة على المدنيين وخروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية.
وتأتي هذه المجزرة بعد يومين من جريمة استهداف الميليشيا الحوثية الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، مطار عدن الدولي بأربعة صواريخ بالستية، تزامنًا مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة من السعودية، ما أسفر عن سقوط 25 قتيلًا و110 جرحى، إضافة إلى أضرار هائلة.

وبحسب معلومات أولية، فقد قتل 5 نساء وأصيب 7 أخريات بينهن ثلاثة أطفال، بقذيفة مدفعية حوثية سقطت على قاعة أعراس نسائية جنوب مدينة الحديدة. إلى ذلك خابت مساعي الميليشيا الحوثية لزعزعة الأمن والاستقرار في عدن وإغلاق مطارها الدولي، إذ وجه وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي من اليوم الأحد بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي طال المطار الأربعاء الفائت.

جاء ذلك خلال زيارته أمس السبت للمطار لتفقد عملية تأهيله وإزالة الاضرار التي لحقت به جراء الهجوم الإرهابي الغادر. وأكد الوزير على سرعة تجهيزه وبدء العمل من الأحد وقال ” اننا أمام تحدٍ كبير يتحتم علينا جميعا ان نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد لأجل عودة عمل المطار بعد الهجوم الإرهابي الغادر على المطار الذي لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات”. وأشاد بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار في وقت قياسي. وكان اجتماع عقد الخميس الماضي برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك، اقر إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *