متابعات

الحوراء وجهة سياحية تستقطب الزوار

أملج ـ سعود الجهني

تشهد شواطئ محافظة أملج هذه الأيام توافد أعداد كبيرة من أهالي وزوار المحافظة ، مما يؤكد أهميتها كأحد الوجهات السياحية الرئيسة في المملكة. ويعد شاطئ الدقم السياحي من أشهر الشواطئ التي يرتادها الأهالي والزوار لوقوعه على واجهة بحرية فريدة من نوعها تجمع بين التلال الرملية والشعب المرجانية، وسط توافر العديد من الخدمات التي يحتاجها السائح .

كما تشهد شواطئ المحافظة الأخرى في الحرة والنصبة والشبعان والحسي إقبالاً من السياح، خاصة من خارج المحافظة والذين جعلوا محافظة أملج وجهتهم السياحية، عطفاً على ما تمتلكه من مقومات سياحية مميزة، جعلتها إحدى الوجهات الرئيسة للمسار السياحي. وتشتهر أملج بموقعها الجغرافي المميز وبطبيعتها البحرية الرائعة، ما جعلها وجهة للاستجمام ، بعيداً عن صخب المدن حيث المناظر الخلابة لشاطئ البحر الفيروزي، وهو أبرز الشواطئ في محافظة أملج كما أن شواطئ أملج “تُعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية في كل فصول السنة”.

كما أن جزر أملج تتميز بتنوع بيئي فريد من نوعه، بعضها عبارة عن محميات بحرية طبيعية غنية بالأحياء البحرية، وبعضها الآخر استقرت فيه أعداد كبيرة من الطيور. يذكر أن املج تعد واحدة من وجهات السياحة الشتوية لما تمتلكه من مقومات تتمثل في الجبال ورحلات الهايكنغ الى الكثبان الرملية ، فيما يتجه بعض الزوار الى الأجواء الربيعية التي اكتسب بها المحافظة وقراها، بعد هطول الامطار هذا الموسم والتي على اثرها اكتست الأودية والشعاب بسجادة خضراء تسر الناظرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *