متابعات

نادي السينما يبحث آليات تطوير الدراما

 الدمام- حمود الزهراني

احتفى نادي السينما بالأحساء باليوم العالمي للسينما بحضور نخبة من صناع الأفلام والمهتمين، واقيم بالتزامن مع الفاعلية معرض يبرز جهود صناع الأفلام والمهرجانات التي ساهمت في صنع حراك في صناعة الأفلام بالسعودية. وأقيم الحدث في مقر نادي السينما بقاعة عبد الرحمن الحمد بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء. وتم خلال الفعالية مناقشة آليات تطوير الدراما وصناعة الأفلام.


حيث كان الحضور والاقبال بحجم الحدث وتقدم الحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي بن عبدالرحمن الغوينم، ومدير نادي السينما قاسم الشافعي، والمديرة التنفيذية لنادي السينما مريم بوخمسين، ومدير الانشطة بجمعية الثقافة والفنون، علي الأحمد، ومسؤول العلاقات العامة بنادي السينما محمد الحرز، وعدد كبير من المهتمين بالسينما وصناعها والإعلاميين بكافة أطيافهم في لوحة جميلة من التفاعل لهذا الحدث حيث يأتي هذا الاحتفاء بالرواد السعوديين من صنّاع الأفلام تقديراً لجهودهم حيث يعتبرون نافذتنا المطّلة على العالم والذين توهّجوا شغفاً فأضاءوا مصابيح أبهجت منصات الفن في كل مكان. واشتملت الفعاليات على السجادة الحمراء، والسينما: قصيدة الإنسان، وأفلام من السعودية، وتوقيع كتاب كما الماء. كما احتضنت قاعة الفنون البصرية معرض السينما قصيدة الإنسان ، من تنسيق محمد الفرج. وتم ذلك من خلال أربعة شاشات عناصر متعددة تم تناولها في السينما عبر تكثيف المشاهد حولها والتركيز عليها.

بعدها تم توقيع كتاب كما الماء ويتضمن تأملات في السينما السعودية حيث الاحتفاء بالضوء والمرآة معاً. وهي مرآة تعكس الضوء لعدد من الأفلام السينمائية السعودية منذ انطلاقة السينما عبر مهرجان أفلام السعودية في نسخته الأولى، ووصولاً إلى افتتاح دور السينما، ونجاح عرض أول فيلم والمتمثل في رسوم متحركة سعودي في دار سينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *