الرياضة

الهلال يعود للانتصارات.. والأهلي يثبت مركز الوصافة

جدة – هلال سلمان

بقيت المراكز الثلاثة الأولى والأخيرة في سلم ترتيب الدوري على حالها بنهاية الجولة التاسعة، حيث عاد الهلال للانتصارات بفوزه على القادسية، ورفع رصيده إلى 22 نقطة، وبقي الأهلي وصيفا بفارق 3 نقاط بعد فوزه على الفتح، والشباب ثالثا بـ 15 نقطة رغم خسارته المدوية أمام التعاون.
أما في القاع، فلا يزال ضمك متذيلا للترتيب رغم فوزه في ديربي عسير على جاره أبها، وقبله النصر رغم فوزه على الباطن، وظل العين في المركز الـ 14 رغم خسارته أمام الوحدة، ولكل منهم 7 نقاط.

صعود وهبوط
كان الاتفاق أفضل الصاعدين في الترتيب؛ حيث قفز من العاشر إلى الخامس بفوزه على الفيصلي، يليه التعاون الذي اقتحم المربع وأزاح عنه الاتحاد بعد فوزه الكبير على الشباب ليصعد من الثامن للرابع، ثم الوحدة الذي انتقل من الـ 13 إلى التاسع بفوزه على العين، أما الرائد فارتقى مرتبة واحدة من الـ 12 إلى الـ 11 بتعادله مع الاتحاد.
وكان أبها والباطن أكثر المتراجعين؛ حيث هبط الأول من الـ 9 إلى الـ 12، والثاني من الـ 7 إلى الـ 10، كما تراجع القادسية من الـ 6 إلى الـ 8، في حين بات الاتحاد خامسا بعد أن كان رابعا.

السومة وانجاز جديد
بات عمر السومة الهداف التاريخي لدوري المحترفين بعد هدفه في مرمى الفتح الذي كسر به رقم ناصر الشمراني ووصل إلى 127 هدفا. وأصبح غوميز الهداف الأجنبي الأول في الهلال، بعد أن سجل هدفه رقم 82 وتجاوز رقم كارلوس إدواردو.
وانضم الأنغولي أبرو نجم الباطن إلى ثلاثي قمة الهدافين برصيد 6 أهداف بعد أن غاب كل من: ستراندنبيرغ (أبها) وبيتراتوس (الوحدة) وزيلايا (ضمك) عن هز الشباك في هذه الجولة.
21 هدفا و4 جزائيات
شهدت الجولة تسجيل 21 هدفا، واحتساب 4 ركلات جزاء سجلت جميعها بواسطة: مرابط (النصر) وغوميز (الهلال) وكيش (الاتفاق) وتاوامبا (التعاون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *