الرياضة

السومة… يدخل التاريخ

عمر السومة لاعب الأهلي

 جدة- محمد بن نافع

نجح المحترف السوري، ومهاجم النادي الأهلي عمر السومة في إزاحة ناصر الشمراني الهداف التاريخي لدوري المحترفين السعودي منذ إقراره في موسم 2008-2009 ، وسجل السومة اسمه في سجلات تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعدما نجح في إحراز هدف فريقه الوحيد أمام الفتح ضمن منافسات الجولة (9) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين رافعاً بذلك رصيده التهديفي إلى (127) هدفاً بعد أن توقف رصيد ناصر الشمراني عند (126).

واحتاج السومة الذي انضم للأهلي في 2014، إلى 6 أعوام ليحطم الرقم التاريخي لناصر الشمراني، الذي لعب لصفوف الوحدة، ثم الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيرا مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاما، ليحقق الرقم القياسي في دوري المحترفين السعودي. وسبق للسومة التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، لثلاثة مواسم متتالية، حيث كانت البداية في عام 2014 بعد أن أحرز 22 هدفاً، ثم 27 هدفا في عام 2015، و24 هدفاً في 2016.

ووصل السومة إلى هدفه الخامس هذا الموسم ليتساوى مع عدة لاعبين في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي. المهاجم السوري صاحب الـ31 عامًا يلعب في الدوري السعودي منذ 2014، إذ انضم للأهلي قادمًا من القادسية الكويتي، لكن ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *