المحليات

الصحة: لا أعراض للقاح ونهاية الجائحة قريبة

الرياض- البلاد

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أن المراحل المهمة في مواجهة جائحة كورونا بدأت الأسبوع الماضي بحمد الله من خلال الاقتراب إلى النهايات التي ينشدها الجميع للوصول إلى مراحل السيطرة التامة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمشاركة المدير العام التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها الدكتور عبدالله بن رشود القويزاني.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أن المملكة من أوائل الدول التي حصلت على لقاح كورونا، داعيا الجميع إلى أهمية الحضور لأخذ الجرعة الثانية من اللقاح بعد 21 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من خلال التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح، حيث سيمر اللقاح بمراحل وسيكون متاحًا للجميع مجانًا، مفيدا أن عدد المسجلين للحصول على لقاح كورونا يقترب من 400.000 مسجل حتى الآن من الفئات ذات الأولوية في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء قامت بفحص اللقاح فور وصوله، مؤكدا أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح لم تظهر عليهم أعراض جانبية، داعياً الراغبين بالاستفسار حول التسجيل أو الحصول على لقاح كورونا إلى الاتصال على الرقم 937.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة تسجيل 162 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد ، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (351878) حالة بإضافة (156) حالة تعافٍ جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *