متابعات

الأسر المنتجة في الشرقية لـالبلاد : طموحاتنا مركز مخصص لعرض منتجاتنا

الدمام ـــ حمود الزهراني

تتنافس الاسر المنتجة في المنطقة الشرقية على ارضاء كل الاذواق وتقديم رسالتهم المجتمعية على اكمل وجه وذلك عن طريق تقديم المنتجات في الأطعمة والحرف اليدوية التي اثبتت وجودها ونجاحاتها حتى وصل انتاجهم إلى المراكز الخاصة والمخابز ومحلات بيع الحلويات. “البلاد” التقت بعدد من الأسر المنتجة في المنطقة الشرقية والذين تحدثوا عن طموحاتهم في هذا المجال لافتين إلى أن طموحاتهم تتمثل في ايجاد مركز متخصص لعرض منتجاتهم.

في البداية تقول عزيزه المنسف ان طموحي أن يكون لنا مركز او مقر ثابت لمنتجاتنا حتى نضمن بيعها وتخزين الكميات المتبقية منها. لافتة الى انها تعمل في بيع ورق العنب والحلوى البحرينية والمكسرات. من جهتها قالتة منوه عبدالله عسيري الاسر المنتجة عنصر فعال في المجتمع. وهي قادرة على العمل والابداع وتسويق منتجاتها خصوصا أذا تم تأمين مركز متخصص لهم. وتقول شريفه محمد حوبان أم بندر إنها تبيع المأكولات منذ خمس سنوات واستطاعت ان تثبت حضورها في مجال الأسر المنتجة ولم تصادفها أية معوقات. من جهتها قالت فاطمة سالم القحطاني اعمل في تجهيز البوفيهات ولم تصادفني أية معوقات الحمد لله وشاركت في عدة معارض وكذلك عملت شراكة مجتمعية مع مدارس القرى والهيئات الخيرية بأن اعد لهم الأطعمة.

فيما اوضحت أم قمر أن ارتفاع ايجار المحال هو الهاجس الاول بالنسبة للأسر المنتجة لافتة إلى أن اسعار ايجار المحلات والبسطات مرتفعة وتتمنى ان يكون لهم مركز متخصص لبيع منتجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *