الرياضة

كلاسيكو مرتقب بين الوحدة والاتحاد.. والفتح يواجه الهلال

جدة – هلال سلمان

تستكمل اليوم الخميس مباريات دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام 5 مباريات.
وتقتصر المشاركة في نسخة هذا الموسم على أندية الدوري السعودي للمحترفين بشكل استثنائي؛ نظرًا للضغط الذي تواجهه الروزنامة بسبب جائحة فيروس كورونا.
ويستضيف الباطن نظيره أبها في الـ 3:15 عصرا، ويحل الفيصلي ضيفا على الاتفاق في الـ 5:25 مساء، ويلعب الهلال مع الفتح في الـ 5:40 مساء، وفي كلاسيكو مرتقب يستضيف الوحدة نظيره الاتحاد في الـ 8:20 مساء، وفي التوقيت ذاته يواجه الأهلي فريق العين.

الوحدة vs الاتحاد
يبرز لقاء الكلاسيكو كأهم مواجهات هذا الدور؛ حيث يسعى الوحدة لرد اعتباره من خسارة الدوري بنتيجة (2-1) خصوصا بعد أن قدم مستوى رائعا أمام الهلال، وأذاقه أول خسارة، في حين يأمل الاتحاد بالوصول لدور الثمانية واستغلال الحالة الفنية العالية للثنائي غاري رودريغيز ورومارينيو، وصلابة خط الدفاع بقيادة الصخرة أحمد حجازي.

الأهلي vs العين
هذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين بعد الأولى الودية التي سبقت بدء الموسم وتعادل فيها الفريقان (1-1)، والثانية في الدوري، التي شهدت إثارة كبيرة وفاز بها الأهلي (4-3) بفضل هاتريك السومة الذي بات جاهزا للمشاركة بعد زوال العارض الصحي.

الهلال vs الفتح
تتجدد المواجهة بين الطرفين بعد اللقاء الأخير في الدوري الذي كسبه الهلال (3-0)، ويسعى الفتح لتحقيق أول فوز له على منافسه منذ عام 2012 وتبدو صفوفه مكتملة، فيما سيحمي الجدعاني على الأرجح عرين الزعيم وسيشارك محمد جحفلي في خط دفاع الهلال بعد إصابة علي البليهي، وقد يبدأ فييتو المباراة أساسيا في ظل إصابة الإيطالي جيوفينكو.

الاتفاق vs الفيصلي
يسعى الاتفاق لتأكيد صحوته في مباراته الأخيرة بالدوري، والتقدم نحو دور الثمانية من البطولة، ويعود المغربي وليد أزارو لقيادة هجومه أمام الفيصلي حيث يشكل مع التونسي السليتي والكويكبي الخطر الأبرز على دفاعات (العنابي) الطامح لتحقيق المفاجأة في ميدان منافسه.

الباطن vs أبها
يسيطر التكافؤ على مباراة الباطن وضيفه أبها والرغبة المشتركة في بلوغ الدور المقبل، فالفريقان يحتلان مراكز الوسط في الدوري بنفس الرصيد، لكن مباريات الكأس لا مجال فيها للخطأ، وتحتاج لاستغلال الفرص والحذر من ارتكاب الأخطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *