الرياضة

خسارة الهلال تحيي المنافسة.. والأهلي ينتزع الوصافة

جدة – هلال سلمان

أحيت خسارة الهلال بنهاية الجولة الثامنة، المنافسة في دوري المحترفين؛ حيث أذاقه الوحدة أول خسارة هذا الموسم، ليكسر (الفرسان) العقدة الزرقاء التي استمرت 22 عاما، ويحققوا أول فوز لهم على (الزعيم) في تاريخ دوري المحترفين.
ورغم الخسارة ظل الهلال في الصدارة لكنه فوت فرصة الابتعاد بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، فيما انتزع الأهلي المركز الثاني وبات على بعد 3 نقاط من الهلال بعد فوزه في الكلاسيكو على النصر، مستغلا سقوط الشباب في فخ التعادل أمام الاتحاد، والأخيران يحتلان المركز الثالث والرابع.

صعود وهبوط
تساوت 3 فرق بـ 13 نقطة هي الاتحاد، والفيصلي الذي حافظ على المركز الخامس بعد فوزه على الرائد، والقادسية الذي صعد للسادس إثر فوزه على العين.
كما تساوت 4 فرق برصيد 11 نقطة، هي الباطن الذي صعد من المركز الـ 11 إلى السابع بعد فوزه على الفتح، والتعاون الذي تراجع من السادس للثامن إثر تعادله مع أبها الذي يليه في الترتيب بنفس النقاط، ثم الاتفاق الذي صعد مركزين بعد تغلبه على ضمك وبات عاشرا.

تراجع الفتح والرائد
تراجع فريقا الفتح والرائد من المركزين السابع والثامن إلى الـ 11 والـ 12 بعد خسارة الأول أمام الباطن والآخر أمام الفيصلي ليتجمد رصيدهما عند 10 نقاط، فيما ارتقى الوحدة للـ 13 بعد فوزه وتراجع العين للـ 14 بعد هزيمته على يد القادسية.
وبقي النصر في المركز قبل الأخير وفقد 20 نقطة ليصبح خارج المنافسة إثر تلقيه الخسارة السادسة، يليه ضمك بنفس الرصيد ولكل منهما 4 نقاط.

22 هدفا و3 جزائيات
شهدت الجولة تسجيل 22 هدفا، واحتساب 3 ركلات جزاء، سجل منها اثنتان وأهدرت واحدة، حيث نجح كل من زيلايا (ضمك) وفتوحي (الأهلي)، وواصل حمدالله إهدار الجزائيات حيث سجل 1 من أصل 4.

زيلايا وبيتراتوس يزاحمان ستراندنبيرغ
غاب السويدي كارلوس ستراندنبيرغ مهاجم أبها عن التسجيل في هذه الجولة ليلحق به الأسترالي بيتراتوس (الوحدة) وزيلايا (ضمك) ولكل منهما 6 أهداف، ويليهم 3 لاعبين بـ 5 أهداف هم: أبرو (الباطن)، روما (الاتحاد)، بن دبكة (الفتح).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *