المحليات

مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي يواصلان مساعدة وإعمار اليمن

الرياض – البلاد

أشادت بنجلاديش بالدور الإنساني المميز للمملكة في العالم. جاء ذلك خلال لقاء المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز أمس، سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية لدى المملكة محمد جاويد باتواري ، وجرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية بين المملكة وبنجلاديش.

من جهة ثانية واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة تقديم خدماتها العلاجية خلال الشهر الماضي.

كما نفذ المركز عددا من البرامج والأنشطة المتنوعة ضمن مشروع “بذرة أمان” استفاد منه معيلات أسر الأيتام والنساء في محافظات عدن، ومأرب، والساحل الغربي، لتوعيتهم بأهمية التكاتف لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة وكيفية حمايتهم وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك تزامنًا مع “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”.

ويأتي مشروع “بذرة أمان” تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

في السياق دُشّن بمحافظة حضرموت اليمنية , مشروعان ينفذهما البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للدفع قدمًا بالتنمية في المحافظة، تلبية لاحتياج الأهالي في قطاعي التعليم والثروة السمكية، بمديريات (المكلا ، وبروم ميفع ، والشحر ، وشحير ، والديس الشرقية ، والريدة وقصيعر).

وتم التدشين بحضور محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني، حيث تضمن التدشين توزيع 100 قارب صيد مزودة بمحركات حديثة قدرة كل منها 40 حصانًا، بهدف تقديم دعم وحلول نوعية تسهم في تمكين الصيادين المحليين الذين يعانون من صعوبة حركة القوارب الصغيرة في مواسم الرياح، بما يعود على النفع على 3000 مستفيدًا ومستفيدة.

يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نفذ أكثر من 193 مشروعًا ومبادرة في 7 قطاعات أساسية في اليمن، ويتبنى البرنامج أفضل ممارسات التنمية والإعمار والريادة الفكرية بمجال التنمية المستدامة في اليمن، تعزيزًا للعلاقة التاريخية والثقافية والاقتصادية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *