المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين واللاجئين

مأرب – نيامي- إسلام أباد- عمان- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته وتنفيذ مشروعاته في العديد من الدول، ففي اليمن قام فريق مشروع “مهارتي بيدي – 2 ” لتحسين سبل العيش للأيتام الممول من المركز بعقد دورة تدريبية في مجال البيطرة بمركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في محافظة مأرب، يستفيد منها 28 متدربًا ومتدربة لتمكينهم في مجال البيطرة والثروة الزراعية الحيوانية.

وفي النيجر قام فريق المركز أمس الأول بتوزيع 23 طنًا و 112 كيلوغرامًا من المواد الغذائية للمتضررين من الفيضانات في مخيم ليبدروم بنواحي نيامي العاصمة، استفاد منها 1,512 فردًا.


وفي باكستان وزع المركز 800 حقيبة شتوية تحتوي على البطانيات والسترات والكنزات والأطقم الشتوية و الشالات النسوية في قرية كرم آباد بمنطقة شترال، استفاد منها 4,800 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وراجع العيادات أمس الأول 310 مرضى.

على صعيد آخر أجرى فريق المركز الطبي التطوعي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020م، 4,595 عملية جراحية متفرقة في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببة له، إضافة إلى توزيع 6,882 نظارة طبية وتقديم وصفات وعلاجات متنوعة، استفاد منها 32,766 فردًا في اليمن، والسودان، وبنجلاديش، ونيجيريا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *