اجتماعية مقالات الكتاب

تطوير بحيرة الأربعين

سبق وتطرقت في هذه الزاوية الى مبادرة أمين مدينة جدة الأستاذ صالح التركي ومتابعته الشخصية لتحسين مشروع بحيرة الاربعين.. وقد قرأت في إحدى الصحف المحلية خلال الأسبوع الماضي أن الأمانة انتهت من المسطحات الخضراء في الناحية الغربية من المشروع وتجميلها بالأشجار ورصف الموقع بهدف تقليل اثارة الأتربة وزيادة الرطوبة في الجو لتهيئة منظر جمالي للزوار والمتنزهين .. وشملت المنطقة التي تم الانتهاء منها من شارع حمزة شحاته الذي تم افتتاحه باتجاهين من الشرق للغرب إضافة الى تنظيم مواقف السيارات فيه.

كما تم الانتهاء من أعمال ترميم مبنى تاريخي تشير بعض الروايات إلى أنه يعود “لمحمد علي عبده الجهني” مدير عام الكنداسة بجدة سابقاً حيث تم الانتهاء من أعمال الترميم المتمثلة في تقشير الطبقة الإسمنتية وتبديلها بأخرى وفق المواصفات الفنية المتخصصة بالمباني التاريخية ..

كما شملت أعمال الإنجاز الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمتمثلة في تمديدات الكهرباء والمياه كما تم إزالة بعض المقار التي تم تجهيزها لإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي السنوي المقرر اقامته سلفا على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ثلاثة الاف وستمائة متر مربع تقريباً وفق المعايير العالمية. ولكن تم تأجيل انطلاق دورته الافتتاحية تماشياً مع الإجراءات الوقائية..

ومما تجدر الإشارة إليه أن مشروع تطوير مسطحات بحيرة الأربعين تشرف عليه وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة جدة ليصبح أحد أهم المتنزهات المهيأة لاقامة الفعاليات الثقافية المختلفة بجدة.

وأثناء اعدادي لزاوية هذا الأسبوع تواصل معي الزميل الصديق المستشار مصطفى صبري مقدراً ومشيداً بجهود أمانة مدينة جدة بهذا المشروع الحيوي ومثنياً على متابعة معالي أمين جدة واهتمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *