الفن حوار

ظافر العابدين لـ البلاد: إتقان اللغات واللهجات المختلفة تحدي وميزة للممثل!

استطاع أن يجد مكانه في قلوب الجمهور العربي ، بعد أن قدم العديد من التجارب في السينما والدراما الغربية، وأثبت نجاحه كممثل عالمي ، كما تألق في الدراما المصرية واللبنانية، انه الفنان التونسي ظافر العابدين ، التقت به صحيفة البلاد لتعرف منه المزيد حول تجاربه العالمية  وكيف يتعامل مع كل شخصية جديدة يقدمها ، ورؤيته لدراما العربية وتفاصيل كثيرة في الحوار التالي:

كانت انطلاقتك الأولى من الغرب قبل أن تشق طريقك للنجومية في الوطن العربي، إذ ليست هذه المرة الأولى التي تشارك في مسلسل عالمي، حدثنا كيف يختار ظافر العابدين أدواره اليوم؟ وما هى أولوياتك كممثل؟

دعيني أخبرك أن التنوع في اختيار الأدوار مهم جدا، ليصبح بها شئ من التحدي، لكن الأهم أن يكون الدور مكتوب بحرفية شديدة وهذا مهم للغاية لمصداقية العمل وحبكة السيناريو، كما أنه يجب أن يحترم  العمل فكر الجمهور مع الابتعاد عن أى شئ مسقط.

ظافر العابدين يتحدث ثلاث لغات ربما أكثر، كما يمكنك التحدث بالعديد من اللهجات مثل اللبنانية و المصرية، ما الذي يدفعك لخوض هذه المغامرات؟

ليست مغامرة بالمعنى الدارج، لكني اعتبرها ميزة للممثل أن يخوض تجارب تمثيلية متعددة ومختلفة ، المغامرة تكون في طبيعة الدور نفسه.

هل من الممكن أن يقوم ظافر العابدين بتجسيد دور باللهجة الخليجية؟

لا مانع بالتأكيد أن أقدم دور باللهجة الخليجية ، اذا كان الدور مناسب والعمل مكتوب بشكل جيد.

كيف تختلف الاعمال الفنية في الغرب عن العالم العربي؟ أو ما هى الاليات التي تجدها مختلفة في الغرب  عن العالم العربي؟

لا أفضل المقارنات، لكن الشئ الذي يمكن تطويره أن نأخذ وقت كاف لكتابة العمل بشكل جيد، وانتاج أفضل فهذا يعطي في النهاية كواليتي أفضل للعمل الفني.

العمل مع 4 مخرجين في مسلسل The eddy الذي تم عرضه على نتفيلكس،  هل كان صعب خصوصا أن طريقة العمل في الغرب مختلفة عن الدراما العربية؟

لا لم يكن صعبا بالنسبة لي، لأنني تعودت على هذه طريقة من قبل، كما أنه دائما يكون هناك اتفاق بين المخرجين على طريقة التصوير والأداء التمثيلي.

حدثنا عن مشاركتك في فيلم العنكبوت؟

استمتعت بمشاركة الفنان أحمد السقا في فيلم العنكبوت، كما أن الدور به الكثير من التحدي لأنه يختلف عن الأدوار التي قدمتها من قبل.

هل سيقدم ظافر العابدين عمل درامي في المارثون الرمضاني القادم 2021؟

لن أشارك في المارثون الرمضاني في 2021 ، لكن هناك أعمال أخرى كما ذكرت في 2021 مثل فيلم العنكبوت وأعمال أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *