الدولية

6 يونيو موعد للانتخابات المبكرة بالعراق

البلاد – هاشم آل الهاشم

حدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، 6 يونيو المقبل موعدا للانتخابات المبكرة، مؤكدًا تشديده على ضرورة العمل على إنجاح الانتخابات في العراق، وذلك بعد زيارته لمقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مطلعًا على مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها.

وتابع الكاظمي جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية، موجها الأجهزة الحكومية المعنية بتذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها، مشددًا على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، لأجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات، أمس، أنها قطعت شوطاً كبيراً في عمليتي تسجيل الناخبين، مبينة أنها تعمل جاهدة على تأمين مستلزمات عملية تحديث سجل الناخبين. من جهة ثانية، أجمع محللون سياسيون وأمنيون عراقيون على أن حكومة مصطفى الكاظمي تحقق نجاحات في مجابهة المليشيا والتنظيمات الإرهابية المدعومة من إيران، من خلال تنفيذ العديد من العمليات العسكرية التي تستهدف خلايا الإرهابيين النائمة في العديد من المحافظات خاصة الغربية مثل الأنبار.

وقال المحلل والكاتب السياسي العراقي مصطفي سراي، إن حكومة الكاظمي منذ أن نالت الثقة قطعت على نفسها عهدًا بتخطي التحديات الأمنية والقضاء على المليشيا الإرهابية وإعادة إحياء الاقتصاد العراقي. واعتبر المحلل السياسي العراقي باسل الكاظمي، أن العراق سدد العديد من الضربات الموجعة للمليشيا الإرهابية وتنظيم داعش في العديد من المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *