المحليات

231 تصريحا لإسكان الحجاج بمكة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

بلغ عدد المباني المصرحة منذ بدء أعمال لجنة إسكان الحجاج في الأول من محرم الماضي 231 مبنى بعدد 30003 غرف بطاقة تستوعب 130145 حاجاً.

ودعت اللجنة الراغبين في استخراج أو تجديد تصاريح إسكان الحجاج لمبانيهم سرعة التقدم للمكاتب الهندسية والاستشارية المعتمدة من قِبل أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ، قبل انتهاء المدة النظامية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية والمحددة بنهاية شهر رجب القادم.

صرح بذلك لـ(البلاد) رئيس اللجنة المهندس عبد الله باجابر. وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل قد وجه بتوريع طلبات تصاريح إسكان الحجاج على 23 مكتباً هندسياً من المكاتب الهندسية المؤهلة بمكة المكرمة والمعتمدة من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بشكل آلي بهدف القضاء على التجاوزات والأخطاء في الاجراءات وتعزيزاً للخطوات النظامية الصحيحة قبل إصدار التصريح من قبل اللجنة ومتابعة أعمال المكاتب الهندسية ومدى تقيدها بالأنظمة والتعليمات وعدم تجاوزها عند الكشف الميداني .

كما يتم توزيع الطلبات على المكاتب الهندسية بشكل آلي ضمن منصة إسكان الحجاج الإلكترونية، تضمن تخصيص عدد محدد من الطلبات لكل مكتب هندسي وهي مرحلة روعي فيها حالة التذبذب في عدد أرقام التصاريح التي تصدر كل عام ما بين زيادة ونقصان أو إيقاف مباني اسكان الحجاج لأسباب عدة، وكذلك روعي في هذا الجانب عدد المكاتب الهندسية كون بعضها يتم اعتمادها وسط فترة تقديم الطلبات أو العكس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *