الرياضة

حقق ثلاثية تاريخية وأسقط النصر للمرة الثانية

زعيم يرفع الرأس.. خطف أغلى كأس

تغطية – هلال سلمان – هاني البشر – إبراهيم آل صالح تصوير- عثمان الشمراني

توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه أمس (2-1) على غريمه التقليدي النصر في درة الملاعب.

حقق الهلال الثلاثية التاريخية، بعد أن ضم كأس الملك إلى لقبي الدوري ودوري أبطال آسيا، مسجلا إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة السعودية.

تقدم الهلال مبكرا في الدقيقة العاشرة بكرة رأسية خلفية أسكنها الكوري جانغ هيون سو في شباك الحارس الأسترالي براد جونز من ركلة ركنية نفذها الإيطالي جيوفينكو.

وسنحت أخطر الفرص للنصر في الدقيقة 29 بعدما أخطأ علي البليهي في لعب الكرة ليخطفها مارتينيز ويتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس الهلال حبيب الوطيان، وأعقبها كرتان من ركلتين حرتين؛ الأولى نفذها المغربي حمدالله والأخرى مواطنه مرابط دون أن تثمر.

واحتسب الحكم البولندي سيمون مارتشينياك ركلة جزاء للهلال بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (فار) إثر إعاقة سلطان الغنام لسالم الدوسري، أحرز منها الفرنسي بافي غوميز الهدف الثاني للأزرق في الدقيقة 42.

ومع مطلع الشوط الثاني أشرك فيتوريا أيمن يحيى مكان عبد المجيد الصليهم، وطالب النصراويون بركلة جزاء في الدقيقة 57 للمسة يد ضد البليهي لكن الحكم لم يحتسب شيئا بعد الرجوع للفار.

وسحب فيتوريا مارتينيز وأشرك خالد الغنام في الدقيقة 65، ورد لوشيسكو بإشراك فييتو مكان جيوفينكو في الدقيقة 71، وبعدها بدقيقة قلص النصر الفارق بهدف أيمن يحيى وأسيست من علي الحسن، ثم سدد يحيى كرة قوية صدها الوطيان (د 76).
وأشرك فيتوريا رائد الغامدي مكان مرابط في الدقيقة 78، ثم تألق الوطيان في إبعاد صاروخية حمدالله، ثم سحب رازفان كارييو وأشرك كنو لإيقاف الخطورة النصراوية.

ولعب مدالله العليان مكان البريك الذي تعرض لشد عضلي في الدقيقة 89، ومن مرتدة خطيرة كاد سالم أن يضيف الثالث لكن تسديدته كانت ضعيفة (د 91).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *