المحليات

مركز الملك سلمان يقدم خدماته للمتضررين والمحتاجين

عدن – عمان- كراتشي- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته للمتضررين في اليمن وباكستان وخدماته العلاجية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، ففي اليمن دشن المركز أمس الأول حملة الرش الضبابي في مخيمات النازحين بمديرية البريقة في محافظة عدن، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، وتتضمن الحملة تنفيذ عملية الرش الضبابي في مختلف مناطق المخيمات بالمديرية، للقضاء على نواقل الحميات وأماكن تواجدها.

وواصل المركز خلال الأسبوع الماضي، تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة، وجرى خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م، ضخ 978,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، و460,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، استفاد منها 6,320 فردا.

وواصل المركز تنفيذ حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح للأطفال في المكلا، ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت.

وأجرى الفريق الطبي حتى أمس 11 عملية جراحية تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح فيما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة خلال الأسبوع الماضي.


ووزع المركز أمس الأول مواد إيوائية شملت 15 خيمة و 90 بطانية و 45 بساطا للمتضررين من الإعصار ” جاتي “في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى، استفاد منها 270 فردا كما وزع أمس الأول 2,100 كرتون تمور للنازحين والأسر الأشد ضعفًا في مديرية صالة بمحافظة تعز، استفاد منها 2,100 أسرة.

وفي باكستان وزع المركز أمس الأول 26 طنًا و750 كيلو غراما من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات في قرية “كركولي” بمنطقة “سانقر” التابعة لإقليم “السند”، استفاد منها 1,500فرد.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وراجع العيادات أمس الأاول، 56 مريضًا فيما بلغ إجمالي الوصفات 49 وصفة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *