المحليات

أمير المدينة يشيد بمبادرات وأنشطة برنامح “سفراء الوسطية”

المدينة المنورة-البلاد

أشاد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بالأعمال المتميزة لبرنامج “سفراء الوسطية”، من خلال نشر مفهوم الوسطية والاعتدال، وتقديم مبادرات تسهم في تعميق مفهوم الوسطية، وتعزيز الولاء والانتماء.

وقال سموه خلال تدشين أعمال الموسم الخامس من البرنامج الذي تنظمه جامعة طيبة، في قاعة المؤتمرات الكبرى، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تحت شعار “فكر”: إن مناشط وفعاليات البرنامج من المبادرات والأعمال المجتمعية الجليلة الساعية لنشر مفهوم الفكر الوسطي بين الشباب الجامعي، ليكون الشاب السعودي أنموذجاً يحتذى به في التوسط والاعتدال بعيداً عن الغلو والتطرف في جميع تعاملاته تأكيداً على القيم الإسلامية السمحة، مثمناً حرص الجامعة على تطوير مبادرات البرنامج وموضوعاته لتحقيق أهدافه السامية.


وتضمن الحفل، أمس الأول، عرضاً مرئياً عن برنامج “سفراء الوسطية” اشتمل على مجموعة من القضايا في الأمن السيبراني والفكري، وكيفية الدفاع والتحصين وصناعة المبادرات الفعالة، والتواصل الاستراتيجي، وصناعة البيئة الإلكترونية التي تشكل آليات ومنهجيات داعمة لنشر الفكر الوسطي بين طلبة الجامعات السعودية.

ونوه رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني، في كلمته، بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، في دعم المبادرات الوطنية والعمل الدؤوب لجمّع الكلمة وتوحيد الصفّ، مثمناً رعاية وتشريف سموه لانطلاق أعمال الموسم الخامس من البرنامج.

وأوضح أن البرنامج الذي ينظم بمشاركة 40 جامعة وكلية في المملكة، يهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية والتجارب العلمية والعملية، مشيراً إلى ما حققه من نجاحات، كان آخرها فوزه بجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي العام الماضي في فرع التميز في الإنجاز الوطني. وفي ختام الحفل، كرم سموه، الجهات الراعية والمشاركة في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *