الإقتصاد

صندوق الاستثمارات: توطين التقنية لاقتصاد المستقبل

جدة – البلاد

قال صندوق الاستثمارات العامة: إن جائحة كورونا أسهمت في تسارع وتيرة التغيّر التكنولوجي، وأدت إلى تحولات جذرية في نمط الحياة وأساليب الممارسة وإدارة الصندوق للأعمال.
وأضاف الصندوق في تغريدة له عبر “تويتر”، أنه يستثمر في قطاع التكنولوجيا، ويسعى إلى توطين التقنية المتقدمة وتطبيقاتها، من أجل تنمية اقتصاد المملكة على المدى الطويل.

وقال: إن قطاع التكنولوجيا أثبت قدرته على الاستمرار في التطور والنمو رغم الجائحة، ولذلك يهدف من خلال شراكاته العالمية إلى توطين التقنيات والمعرفة وإتاحتها في المملكة ، وقد نجح الصندوق باستثماره في شركة أوبر، أن يحدث ثورة في وسائل النقل معتدلة التكلفة، كما أسهم ذلك في توفير الكثير من فرص العمل للمواطنين. لافتا إلى أن استثمار الصندوق في شركة “لوسيد موتورز” فتحت أبواب أكبر شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية للشباب السعودي للحصول على فرص التدريب ، كما تعمل شركة “علم” على رؤية المملكة لقطاع التقنية والتكنولوجيا لتصبح رائدة عالمياً في هذا المجال.

وأكد الصندوق أن التقنية هي مستقبل العالم القادم، وأنه يعمل على الاستثمار في المستقبل ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية في المملكة لتعزيز إسهامها في الاقتصاد العالمي.
وتعتمد سياسة الصندوق على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، حيث يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليا ودوليا، سعيا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة، وتستهدف هذه الاستثمارات الشركات التي تسهم في دفع الاقتصادات وقيادة القطاعات في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *