الرياضة

الرميان: نتطلع لتنظيم النسخة المقبلة ومشاريعنا لتطوير الجولف مستمرة

جدة- خالد بن مرضاح

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية، ياسر الرميان، أنهم يتطلعون بشغف كبير خلال العام المقبل لتنظيم النسخة الثانية لبطولة أرامكو السعودية الدولية لجولف السيدات، في موعدها المحدد بين 10 -13 نوفمبر 2021. وقال: كانت بطولة رائعة وعالية القيمة ونحن نفخر بهذا الإنجاز التاريخي الرائد على مستوى المملكة، ورياضة جولف السيدات عموماً، ونتقدّم بالتهنئة إلى لاعبة الجولف المحترفة إميلي بيدرسون، التي حصدت لقبي الفردي والفرق، ونشكر جميع اللاعبات على أدائهن المتميز خلال المنافسات. كما نتوجه بالشكر إلى الجولة الأوروبية لجولف السيدات وجميع أعضائها على مساهمتهم الرائعة، ونتطلع إلى تعزيز علاقتنا معهم خلال الأعوام المقبلة”.

وأضاف: “حصدت البطولتان نجاحاً باهراً، وأنا واثق أن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، لن تكون الأخيرة في أجندة فعالياتنا الدولية المشوقة لمحترفات الجولف.. وسنواصل التزامنا بتطوير رياضة الجولف في المملكة، وتقديم مزيد من الفرص لدعم مواهب الجولف النسائية.

وكانت بطولة أرامكو السعودية الدولية لجولف السيدات، قد انطلقت بالتوازي مع تنظيم بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، وسط اهتمام رياضة الجولف في العالم؛ كونهما تمتا وسط إجراءات احترازية مثالية لواحدة من أهم بطولات العالم النسائية. وحظيت البطولة بمتابعة عالمية واسعة في أكثر من 60 دولة من قبل 350 مليون أسرة تقريباً، رغم انطلاق منافساتها بدون حضور الجماهير التزاماً بالقيود المرتبطة بالحد من انتشار كوفيد-19.

وقد كانت لاعبة الجولف الدنماركية إميلي كريستين بيدرسون محط اهتمام الجميع في البطولتين، لنجاحها في حصد ثلاثة ألقاب خلال أسبوع بعد فوزها في بطولة أرامكو السعودية الدولية لجولف السيدات خلال مباراة فاصلة أمام منافستها الإنجليزية جورجيا هال، ثم انتصارها في فئتي منافسات الأفراد والفرق في بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق.

من جهة ثانية، حقق نادي “السيدات أولا” للجولف نجاحاً لافتاً عند افتتاحه، حيث استقبل خلال أقل من 4 أيام أكثر من 1000 سيدة سعودية يطمحن لتعلم الجولف. ويرتكز النادي على مخطط عالمي فريد من المتوقع أن يمهد لمرحلة جديدة للعبة جولف السيدات في المملكة، ويستقطب اهتمام مزيد من مواهب الجولف النسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *