صحيفة البلاد

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

DORTMUND, GERMANY - OCTOBER 24: (BILD ZEITUNG OUT) Youssoufa Moukoko of Borussia Dortmund U19 celebrates after scoring his team's fourth goal during the Junior Bundesliga West match between Borussia Dortmund and Rot-Weiss Essen on October 24, 2020 in Dortmund, Germany. (Photo by Max Maiwald/DeFodi Images via Getty Images)

سجّل يوسف موكوكو 90 هدفًا من 56 مباراة مع فريق بوروسيا دورتموند لأقل من 17 عامًا. وبعد ترقيه إلى فريق أقل من 21 عامًا دوّن على 51 هدفًا خلال 32 مباراة، ما يضعنا أمام موهبة غير اعتيادية في الملاعب الألمانية.

 

وُلد موكوكو في العاصمة الكاميرونية ياوندي من أبوين محليين في نوفمبر عام 2004، قبل أن تقرر أسرته الهجرة إلى ألمانيا، ليلعب بُعيد ذلك لفائدة أشبال سانت باولي وسريعًا التقطه كشّافي بوروسيا دورتموند عام 2016 لينضم إلى النادي الأصفر.

 

يقول عنه مهاجم دورتموند، إيرلنج هالاند، في تصريحات إلى (BBC) قبل أيام: “موكوكو أفضل بكثير مما كنت أنا عليه في مثل عمره، لم أر في حياتي طفلًا يلعب بهذه القوة”.

 

بلغ موكوكو السادسة عشرة يوم الجمعة، وعليه فإن بإمكانه تمثيل الفريق الأول لبوروسيا دورتموند بشكل رسمي في مباراة هيرتا برلين سهرة السبت، وهو أمر مُرجح.

 


يمزح اللاعب عن احتمالية حدوث شراكة مع إيرلنج هالاند هذا الموسم في الخط الأمامي للفريق: “نتحدث دائمًا وتعلمت منه الكثير. شراكتنا لن تكون ممتعة للخصوم أبدًا”.

 

بينما يرى أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل إيتو، موكوكو لاعبًا مؤهلًا لتقمّص ألوان برشلونة.. “بعد اعتزال ميسي سيكون من الرائع وجود يوسف إلى جانب جريزمان في الخط الأمامي لبرشلونة”.

 

ما يُنمّي تلك الفرضية لدى إيتو هو إرسال ميسي هدية من توقيعه إلى يوسف موكوكو في عيد مولده، بينما يعتبر البرغوث الأرجنتيني هو القدوة والمثل الأعلى للشاب الكاميروني.

 

ومع توهج نجم موكوكو في أغلفة الصحافة الأوروبية، سارعت عملاقة الملابس الرياضية “نايكي” بإبرام عقد رعاية طويل الأمد مع اللاعب بلغ نحو 10 ملايين يورو بحسب تقرير من يومية “بيلد”.

 

بينما تضمنته قائمة بوروسيا دورتموند في مسابقتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، والحديث حاليًا يدور لدى المصادر المقربة من النادي بمنحه مباريات عديدة هذا الموسم.

 

مع تفضيل المدرب لوسيان فافر عدم المخاطرة بهالاند في مباراة هيرتا، فإن موكوكو يبدأ من الدقيقة الأولى.

 


شاهد أهداف ومهارات يوسف مكوكو..



طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

باريس ينقّض على راموس بعرضٍ تاريخيٍ

فصل جديد في المناوشات بين نيمار وبرشلونة

رونالدو “يُهين” زملائه في غرف ملابس يوفنتوس

جوارديولا يدعو ميسي إلى الاعتزال في برشلونة

لماذا سيرفض ليفربول فــكرة التعاقد مع راموس؟

زيدان يحسم صفقة من بايرن ميونيخ بـ “اتصال هاتفي”

كورونا يضرب معسكر إنتر ميلانو قبل مواجهة ريال مدريد

 


شاهد في قسم الفيديو..


 

فيديو: ميسي يخضع للتـحقيق في مطار برشلونة

فيديو: رسائل “واتساب مُسرّبة” تكشف عقلية رونالدو

فيديو: محرز يسجل هدفًا “مارادونيًا” مع منتخب الجزائر

فيديو: البرازيل تسخر من ألمانيا بعد “سداسية” الإسبان!

فيديو: ميسي ينفجر في وجه حكم لقاء الأرجنتين وباراجواي

فيديو: راموس يسُبّ أشرف حكيمي في مباراة ريال مدريد والإنتر

Exit mobile version