الرياضة

راموس يقترب من رقم الدعيع ويهدر جزاءيتين

جدة – البلاد

اقترب مدافع المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد سيرخيو راموس من رقم الحارس الأسطوري للكرة السعودية محمد الدعيع الذي يمتلك 178 مباراة دولية متساويا مع الكويتي بدر المطوع، حيث خاض راموس أول من أمس المباراة 177 مع “الروخا” ليصبح صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية أوروبيا، ويتساوى مع المكسيكي كلاوديو سواريز، مقتربا في الوقت ذاته من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم قائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن (184 مباراة).
وبات راموس (34 عاما) على بعد 8 مباريات من معادلة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم “العميد” المصري المعتزل أحمد حسن صاحب 184 مباراة دولية.

وخاض راموس باكورة مبارياته الدولية عام 2005 عندما كان في الـ18 من عمره ضد الصين تحت إشراف المدرب الراحل لويس أراغونيس، ثم ساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، إلى جانب رموز مثل تشافي وأندريس إينيستا أو إيكر كاسياس الذي تخلى له عن شارة القائد في 2016.

ويضع اللاعب الإسباني نصب عينيه رقم حسن الذي دافع عن ألوان “الفراعنة” بين 1995 و2012، لكن راموس لا يزال راهنا في المركز السادس وراء حسن، العماني أحمد كانو (35 عاما) الناشط راهنا (179 مباراة)، محمد الدعيع والكويتي بدر المطوع (35 عاما) الناشط راهنا (178) والمدافع المكسيكي السابق كلاوديو سواريز (177).

وشهدت المباراة إهدار سيرخيو راموس لركلتي جزاء في الدقيقتين 57 و80 تصدى لهما حارس سويسرا يان سومر، ليصبح أول لاعب يهدر جزائيتين مع منتخب إسبانيا.
ورغم ذلك إلا أن راموس نال ثقة مدربه لويس إنريكي الذي قال : لو احتسبت جزائية ثالثة في المباراة وأهدرها راموس، ثم احتسبت رابعة فسوف يسددها راموس أيضا، وقال: “أرقامه ممتازة فقد سجل 25 ركلة جزاء متتالية، ما المشكلة إن أهدر ركلتين؟. لدينا قائمة بأفضل من يسدد ركلات الجزاء، وسيرخيو يتواجد على رأس هذه القائمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *