الرياضة

الدنماركية بيديرسن تتوج ببطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف

جدة – خالد بن مرضاح

توجت الدنماركية إيملي بيديرسن بكأس بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف، بعد تحقيقها للمركز الأول بعد 4 أيام من المنافسة القوية، مع الإنجليزية جورجيا هال؛ حيث تعادلت اللاعبتان في الجولة الأخيرة بواقع 10 ضربات تحت المعدل؛ مما اضطرهما للعب جولة حاسمة، استطاعت فيها بيديرسِن من حسم اللقب والفوز بجائزة المركز الأول البالغة 150 ألف دولار من مجموع جوائز البطولة البالغة مليون دولار.

 

وقد توّج معالي ياسر بن عثمان الرميان -رئيس الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية- إيميلي بيديرسِن بعد جولة كسر التعادل في البطولة، التي شهدت مستويات عالية ؛ لتدخل تاريخ الجولف في المملكة من أوسع أبوابه؛ كونها صاحبة أول لقب لبطولة نسائية احترافية للجولف على أرض المملكة، وشهدت البطولة منافسة شديدة بين نخبة لاعبات الجولف العالميات، إذ حلّت السويدية كارولاين هيدوال ثالثة بتسجيلها 8 ضربات تحت المعدل، في حين تقاسم المركز الرابع بـ 7 ضربات تحت المعدل كل من الهولندية آن فان دام والاسترالية ستيفاني كيرياكو.


وقالت بطلة السعودية النسائية الدولية إيميلي بيديرسن: “أنا سعيدة جداً بالفوز بلقب البطولة، ومن الرائع أن أكون أول لاعبة تفوز ببطولة نسائية احترافية للجولف في المملكة. أحببت التواجد هنا حقاً، فالمكان جميل وجميع الأمور التنظيمية كانت على أعلى مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *