الدولية

ألمانيا تستجوب 3300 من خلايا أردوغان

برلين – البلاد

فتحت الشرطة الألمانية سلسلة تحقيقات مع آلاف الأتراك الموالين للرئيس التركي، رجب أردوغان، المقيمين على الأراضي الألمانية، وذلك في إطار حملة تشنها وزارة الداخلية الألمانية لمكافحة الإرهاب.
وشملت التحقيقات نحو 3370 شخصاً من أصول تركية، حسبما ذكر موقع يني آكت، مشيرةً إلى أن التحقيقات بدأت بشكل فعلي منذ عام 2018 ومتواصلة حتى الآن.

وكان وزير الداخلية في ولاية شمال الراين- ستفاليا، غرب ألمانيا، هربرت رول، قد كشف عن فضيحة تجسس ودعم للإرهاب، متورطة بها بعض المنظمات التركية المنتشرة في الولاية، لافتًا إلى أن أنشطة تلك المنظمات لا تقتصر على الأراضي الألمانية فحسب، وإنما تمتد إلى عدة دول أوروبية أخرى. كما لفت رول إلى أن السلطات الأمنية في الولاية، راقبت عن كثب تلك الجمعيات، مشيرًا إلى أن من بينها مؤسسة الشئون الدينية التركية، ديانت، ومنظمة ديتيب وحركة الذئاب الرمادية، وأن جميعها تعمل بإشراف مباشر من الاستخبارات التركية. يشار إلى أن الحكومة الألمانية والفرنسية قد اتخذتا قراراً قبل وقت قصير، بحظر منظمة الذئاب الرمادية، ذات الميول اليمينية الشعبوية، بعد التوصل إلى معلومات تشير إلى تورطها بدعم عمليات إرهابية في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *