المحليات

مركز الملك سلمان يدشن خدمات الرعاية الصحية المدرسية بعدن

عدن- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة، والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للأشقاء في اليمن، ففي عدن دشن المركز أمس مشروع “تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلاب والكوادر التعليمية للمدارس في المحافظة، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.

ويتضمن المشروع، عربات متنقلة مجهزة بالأدوات والمستلزمات الطبية والفحوصات بالإضافة إلى كادر طبي وتمريضي ومشرف اجتماعي وممثل للصحة المدرسية لإجراء المعاينة والفحص لطلاب المدارس والهيئة التدريسية والإدارية، يستفيد منه قرابة 44.000 طالب وكادر تدريسي خلال ستة أشهر مدة تنفيذ المشروع، من أصل 92.000 طالب من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي موزعين على 107 مدارس في عدن .

ودشن المركز أمس الأول، حملة توعوية للوقاية من حمى الضنك تستهدف طلاب وطالبات المدارس بمحافظة عدن، وذلك في إطار مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في مديريات عدن، كما نظم حملة توعوية عن سرطان الثدي، استهدفت طالبات المدارس والكوادر التعليمية النسائية في محافظة عدن، ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلبة والكادر التعليمي.

وتضمنت الحملة التي شارك فيها عدد من الأطباء والإخصائيين التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وبيان أهمية الفحص المبكر وتشجيع النساء على ذلك، مع تدريبهن على الفحص الذاتي، إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات عن المرض ومخاطره وكيفية الوقاية منه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الأهداف التي تتبناها المملكة من خلال المركز لتقديم أفضل الخدمات والرعاية للأشقاء باليمن في مختلف المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *