المحليات

تعزيز التعاون بين المملكة وفنلندا

هلسنكي- واس

‏‎التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، خلال زيارته الرسمية لجمهورية فنلندا، أمس وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية فيلي سكيناري، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك، بما يخدم تطلعات ورؤى الشعبين والبلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر في الموضوعات التي تخدم المصالح الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى استعرض الجبير مع مدير منتدى هلسنكي الدولي للسياسات أولفير مكتيرنان والوفد المرافق له، جهود المملكة في تحقيق الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي ودورها الريادي في محاربة الإرهاب والتطرف، بالإضافة الى تبادل وجهات النظر حيال عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض مع مدير المعهد الفنلندي للشؤون الدولية ميكا ألتولا، أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ووجهة نظر المملكة حيالها، ودورها في المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، واستقرار الاقتصاد العالمي.

وبحث الجبير مع مديرة مركز مبادرة إدارة الأزمات في هلسنكي هننا كلينجي جهود المملكة في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز الروابط بين شعوب العالم. كما تم التطرق إلى جهود المملكة التي بذلتها في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين للحد من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياته، وتبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *