المرأه

ماهي أفضل أنواع السيارات التي تفضلها النساء؟

 كتبت_أمنية رشاد

في 26 سبتمبر من العام 2017 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله ، أمرا ملكيا سمح للمرة الأولى بإعطاء رخصة للنساء لقيادة السيارات، القرار الذي أحدث تغييرا جذريا في المملكة مما منح المرأة المزيد من الحقوق . وبدأت المملكة في توفير مدارس خاصة بالسيدات لتعليم القيادة، ومن ثم بدأت النساء في شراء السيارات، ولكن ترى أي السيارات تفضلها السيدات في المملكة لقيادتها؟

 بلا شك انّ المرأة في المملكة لاتزال في المراحل الأولى من تعلم وممارسة القيادة، وتُصبح الغالبية منهنّ في حيرة من أمرها عند الذهاب إلى معارض السيارات المختلفة ومشاهدة العديد من أنواع السيارات لشركات عالمية متفاوتة في المزايا والخصائص، وبالرغم من وجود الخيارات المتعددة، تبقى الميزانية عاملاً مهماً متحكماً في عملية الاختيار.

نقدم لكم في التقرير التالي أهم وأبرز السيارات التي تفضلها النساء عند القيادة…

هيونداي i10

 هذا النوع من السيارات التي تقدمها شركة هيونداي الكورية، هي سيارة ميسورة التكلفة وعملية للتنقل في المدينة وذات مظهر جيد وأنيق يسهل المحافظة عليه، محرك السيارة ذو السعة الصغيرة، فعّال ومثالي للسائقين الجدد.

قدرة السيارة تساوي 84 حصان.

 

رينو كابتور

 عصرية شبابية، جميلة المظهر داخلياً وخارجياً وملائمة للفتيات، تسمح لسائقتها باستخدامها لأغراض متعددة كالأغراض الترفيهية والرياضية.

سعة السيارة 1،2 لتر، وقدرتها 120 حصان.

 

مازدا 3

هذه السيارة رائعة للمبتدئين في عالم القيادة ومحبي التقنيات أيضاً، كما أنّ هذا الإصدار من مازدا مصمم بشكل جيد ومزوّد بمميزات الراحة والرفاهية وهي عملية للغاية، حيث انّ المحرك يسع 1،6 لتر، وقدرتها 103 حصان.

 

تويوتا 86

سيارة رياضية وتتجمع معها موثوقية تويوتا التي لا تتزعزع، هذا النوع من السيارات موجه للفئات التي ترغب في الجمع بين الأناقة والبساطة وحب التميز.

محرك السيارة يسع 2 لتر، وقدرتها 84 حصان.

 

هوندا CR-V

 تعد هونداCR-V  من السيارات التي تُقدم للراكب مساحات كبيرة، وهي سيارة مفضلة للنساء اللواتي يرغبن في التجول بين مدن المملكة بأريحية، هذا النوع يُعد الأكثر مبيعاً على مستوى العالم كونها تتسم بالسلامة والعملية.

محرك السيارة يسع 2،4 لتر، وقدرتها 188 حصان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *