الرياضة

صراع الصعود لـ” الثانية” يشعل دوري منطقة تبوك

تبوك- سعود الجهني

تتواصل منافسات دوري منطقة تبوك لكرة القدم للدرجة الثالثة؛ حيث تتنافس فيه 7 فرق هي؛ الوطني والصقور والحوراء والخالدي وضباء وحقل وتيماء، وتحظى منطقة تبوك بمواهب كروية، تستطيع خدمة منتخباتنا الوطنية؛ متى ما وُجهت بوصلة الكشافة لها.
بطل النسخة الأخيرة لدوري تبوك، فريق الوطني، يعتبر الأقدم تأسيساً بين أندية المنطقة، حشد استعداداته للظفر بالعودة مجدداً لدوري الدرجة الثانية، ثم الأولى، إلى أن يعود إلى دوري المحترفين ،الذي صعد له موسم 2007 ولم يدم طويلاً. يأمل محبو الوطني في صعود مستويات الفريق والخروج من نفق دوري المناطق.

أما نادي الحوراء فقد تأخرت تحضيراته، على غير العادة، بسبب ظروف جائحة كورونا. جدد النادي عقد مدربه نبيل الحايس، وحافظ على لاعبيه، وصعّد عددًا من لاعبي الشباب، رئيس النادي، منصور عطيفي، أكد أن لاعبي الفريق الحالي هم الأفضل في تاريخ النادي؛ كونهم حققوا كل البطولات في المواسم الأربعة الماضية “الشباب والأولمبي والأول”.
أما نادي الصقور، الذي يتصدر دوري تبوك في الموسم الحالي، بعد تحقيقه الفوز على تيماء 1/3، وضباء 1/2، وحقل 0/2، فيطمح للعودة إلى دوري الدرجة الثانية مجدداً.


وفي نادي الخالدي، استعد الفريق لهذا الموسم، بالتعاقد مع جهاز فني بقيادة الكابتن ممدوح قطب، وجلب عددا من اللاعبين لدعم الفريق، وأكد رئيس النادي محمد الشريف أن أملهم كبير في تحقيق طموح أهالي المحافظة بالتأهل لدوري الثانية.
وعلى شاطىء نيوم، استعد فريق حقل – حديث الإنشاء- لبدء المنافسات، واستقطب بعض اللاعبين الموهوبين بالإضافة لاكتمال طاقمه التدريبي والإداري.

واكتفى فريق تيماء بمعسكر داخلي؛ ويأمل مسيرو النادي أن تتصاعد مستويات الفريق خلال الجولات القادمة.
أما فريق نادي ضباء فقد تحضر جيدا لمنافسات الموسم الرياضي الحالي؛ كونه يدرك مدى شراسة المنافسة خاصة بعد هبوط نادي الصقور، ويُمني فريق ضباء النفس بالعودة سريعا للمنافسة على خطف بطاقة التأهل للمنافسة على الصعود لدوري الدرجة الثانية.

استعداد لجنة الحكام
لجنة الحكام الفرعية بتبوك، أكملت استعدادها مبكرا لمنافسات الموسم بمختلف درجاته؛ حيث أجرت اللجنة 3 اختبارات لياقية للوقوف على جاهزية الحكام ، كما نظمت محاضرات للحكام، شملت التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، بالتنسيق مع لجنة الحكام باتحاد كرة القدم. وبإشراف من مكتب وزارة الرياضة في تبوك بقيادة سعود صباح العنزي، الذي يدعم كل الأندية الرياضية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *