الرياضة

رونالدو وإثارة الجدل من جديد..

رونالدو “يُهين” زملائه في غرف ملابس يوفنتوس

رونالدو

عاد كريستيانو رونالدو إلى المشاركة من جديد ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن غاب عن الجولتين الأوليتيين أمام دينامو كييف وبرشلونة لإصابته بفيروس كورونا (كوفيد -19).

النجم البرتغالي البالغ من العمر 35 عامًا لعب من الدقيقة الأولى أمس الأربعاء أمام فيرينكفاروسي المجري، لكنه لم يكن بطل الرواية كما المعتاد.

إذ سجّل الإسباني ألفارو موراتا هدفين، والأرجنتيني باولو ديبالا هدفًا، وتكفّل مدافع الخصم بهدفٍ في مرماه، ليفوز يوفنتوس بأربعة أهداف.

صيام رونالدو عن التسجيل خلال المباريات مع البيانكونيري هو أمر نادر الحدوث في تورينو منذ انتقاله إلى إيطاليا صيفية 2018 من ريال مدريد.

ولربما أغضبه قليلًا، أو كثيرًا بعد المباراة التي خاض دقائقها التسعين، عندما تحدث بكلمات من اللغة الإسبانية في غرف خلع الملابس.

ومن المعروف أن إيطاليا كما ألمانيا، لا يتحدث لاعبوها سوى لغتهم الأم في المقام الأول. والتعبير بكلمات من لغات أخرى تعتبر أهانة في بلد البيتزا والباستا.

يقول نجم يوفنتوس السابق والمحلل الرياضي الحالي، باسكال برونو، إن اعتياد رونالدو التحدث بالإسبانية في إيطاليا ووسط زملائه الطليان هو “إهانة”.

فخلال حديث صحفي لباسكال في برنامج (تيكي تاكا)، قال عن الأمر: “إنه جاهل. وفد إلى إيطاليا منذ عامين ولا يزال يجهل التحدث بالإيطالية”.

وأضاف باسكال: “استخدامه اللغة الإسبانية في الحديث في غرف خلع الملابس مع زملائه، هي إهانة لهم، وإهانة للإيطاليين بصفة عامة”.

تعرض رونالدو في الأونة الأخيرة إلى حملة من وزير الرياضة الإيطالي فينشيزو سبادافورا الذي اتهمه بانعدام الاحترام للسلطات الإيطالية على خلفية سفره من البرتغال إلى إيطاليا مُصابًا بفيروس كورونا.

والآن نرى انتقاد جديد من قبل أحد لاعبي يوفنتوس القدامى حاملًا معه كلمات قاسية بحق صاروخ ماديرا الذي لم يعتد على هذه النوعية من الهجوم في وسائل الإعلام.


شاهد أيضًا في قسم الفيديو..



فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأتلانتا (5-0)
فيديو: أهداف مباراة ريال مدريد وإنتر ميلانو (3-2)
فيديو: أهداف بايرن ميونيخ وريد بول سالزبورج (6-2)
فيديو: إبراهيموفيتش يُسجّل هدفًا خرافيًا مع ميلان في الكالتشيو
فيديو: هازارد يسجل للمرة الأولى مع ريال مدريد منذ “392” يومًا
فيديو: رونالدو يُسجّل “هدفين” في أول مباراة بعد تعافيه من كورونا
فيديو: أهداف مباراة برشلونة ودينامو كييـــف في أبطال أوروبا (2-1)
فيديو: أهداف مباراة الزمالك والرجاء بنصف نهائي أبطال إفريقيا (3-1)
فيديو: أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويحقق رقمًا غائبًا منذ 14 موسمًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *