المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين والمرضى

حجة-دكا- دارفور

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته باليمن ومكافحة العمى في بنجلاديش ومساعدة المتضررين من السيول والأمطار في السودان ، ففي اليمن، واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي خلال الأسبوع الماضي، بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة، ودشن المركز في محافظة مأرب أمس الأول مشروع توزيع 12 ألف حقيبة شتوية تستهدف الأسر النازحة.

ونفذ المركز بمركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية الدورة التدريبية للمتطوعات في صحة المجتمع بمديرية حيران، ضمت 20 متطوعة من مديريات ميدي وحيران وحرض وعبس.

وتمكن مشروع المركز “مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام” خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر الماضي، من انتزاع 1,254 لغمًا و1,139 ذخيرة غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وفي الرياض، وقع المركز مؤخراً اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ لتنفيذ مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال لقطاع الشباب في اليمن، بتكلفة إجمالية 3 ملايين دولار.

وفي بنجلاديش، أطلق المركز حملة طبية تطوعية جديدة لمكافحة العمى والأمراض المسببة بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية أما في السودان، فقد وزع المركز 242 خيمة للمتضررين من السيول في حي النسيم بمحلية الفردوس بولاية شرق دارفور، استفاد منها 1,452 شخصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *