الرياضة

قيس عطيل يُنذر بمؤهلات قد تدفع به نحو العالمية..

قيس عطيل.. موهبة مغربية خطفها سان جيرمان من برشلونة!

قيس عطيل

بدأ نجم المغربي قيس عطيل يسطع داخل أروقة باريس سان جيرمان، بعد أن شارك هذا الموسم مع الفريق الأول في 5 مناسبات بالدوري الفرنسي “ليج آه”.

قيس (18 عامًا) ينشط في مركز الجناح الأيسر، وينقضي عقده صيفية 2021، ما يعني البياسجي ومديره الرياضي ليوناردو في مهمة صعبة للإبقاء على خدماته.

تقول تقرير من يومية “لوباريزيان” الفرنسية إن مدة شهرين فقط هي الفرصة الأخيرة أمام إدارة النادي لمحاولة إبرام تعاقد جديد، قبل الدخول في الفترة الحرة بيناير.

خطف اللاعب المولود في ليون، الأضواء خلال مقابلة نانت طليعة هذا الأسبوع، إذ شارك بديلًا من زميله مويس كين، وقدّم مستويات ملفتة رفقة الأكابر كمبابي.

وتحدثت عنه الصحافة الفرنسة بشكل موّسع عقب اللقاء، مُشيدة بمولد نجم مغاربي جديد في “الليج آه” على غرار أسلافه من الجزائر والمغرب وتونس.

كان لرحيل ديابي وديمبيلي وعوشيش وكواسي، جرس إنذار في عقل ليوناردو، الذي تفطن إلى أنه ينبغي منح قيس عطيل المزيد من الدقائق هذا الموسم.

فقد كان رحيل هؤلاء الشبان الواعدين عن باريس، لعلة ندرة المشاركة في المقام الأول، ولا يريد ليوناردو تكرار الأمر مع اللاعب المغربي الصاعد.

لذلك، فإن قيس شارك في 5 مناسبات هذا الموسم في الدوري من أصل 9 جولات، بينما ضمه المدرب توماس توخيل في قائمة دوري الأبطال.

من المرجح أن يشارك اللاعب في موقعة ريد بول لايبزيج الألماني يوم الأربعاء القادم بالأبطال، بحسب ما أفادت به مصادر مقربة من النادي.

وصل قيس في الأساس إلى باريس سان جيرمان كجزء من العقوبات التي أقرها “فيفا” بحق برشلونة فيما يخص مخالفات التعاقد مع اللاعبين الشبان.

عام 2015 شهد على انتقال اللاعب إلى أكاديمية البياسجي، قبل أن يتدرج في الفئات العمرية ويبرم أول عقد احترافي عام 2018 يمتد إلى 2021.

بعده بعامين كانت الصفقة المدوية بتوقيع النادي الباريسي مع جوهرة اللاماسيا تشافي سيمونز، فيما يبدو أن الباريسيين أدمنوا خطف مواهب برشلونة.

 


طالع أيضًا في الرياضة..



سواريز ينتقم من بـرشلونة على طريقته الخاصة
مورينيو ينتقد تراجع أداء ميسي ورونالدو.. والسبب؟
تهديدات بالقتل لبيكفورد بسببب تدخلـه ضـد فان دايك
مدرب برشلونة “يطرد” ميسي من غرف خلع الملابس!
هل يكره حقًا كريم بنزيمة اللعب بجوار فينيسيوس جونيور؟
المصري محمد الكشاشي يقترب من شراء بيرنلي الإنجليزي
ســقوط 3 نــجوم من الدوري الإنجليزي في اختبار المنشطات
ميسي يزاحم رونالدو ويصبح “رابعًا” في قائـمة هدّافي التاريخ

“حقيقة” انتحار لاعب مانشستر سيتي لتخلي النادي عن خدماته

 


طالع أيضًا في قسم الفيديو..



فيديو: هازارد يسجل للمـرة الأولى مع ريال مدريد منـذ “392” يــومًا
فيديو: إبراهيموفيتش يُسـجّل هدفًا خرافيًا مع ميلان في الكالتشيو
فيديو: رونالدو يُسجّل “هدفين” في أول مباراة بعد تعافيه من كورونا
فيديو: أرسنال يهزم مانشستر يونايتد ويحقق رقمًا غائبًا منذ 14 موسمًا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *