الرياضة

للمرة الأولى.. السعودية تنضم لـسباقات “ فورمولا 1”

الرياض- هاني البشر

أكدت مصادر وثيقة الصلة بمسيري بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أن المملكة ستستضيف سباقا ضمن سباقات الجائزة الكبرى لأول مرة العام المقبل، وذلك في شوارع جدة، ضمن جدول يضم 23 سباقا (رقم قياسي) تم توزيعه على الفرق.

ويبدو أن خطط إقامة سباق ثان بالولايات المتحدة في ميامي، تعطلت لعام آخر على الأقل. ولم تكتمل الأعمال بحلبة سباق السيارات في ريو دي جانيرو، لاستضافة جائزة كبرى بالبرازيل، وتواجه مخاوف بيئية، ما يعني أن الجدول قد يتقلص في النهاية ليضم 22 سباقا، ويظل رقما قياسيا. وأضفى فيروس كورونا المستجد المزيد من الغموض، لكن قدرة فورمولا 1 على إقامة سباقات هذا العام، تعزز فرص خوض موسم كامل. وكان من الممكن أن يضم الموسم الحالي 22 سباقا، حيث كانت فيتنام ستستضيف أول سباق لها، مع عودة جائزة هولندا الكبرى لأول مرة بعد غياب 34 عاما، لكن تقلص العدد إلى 17 سباقا؛ بسبب جائحة كورونا.

وحصلت فرق فورمولا 1 على مسودة جدول 2021، الاثنين الماضي، وعلى الأرجح لن تنشر القائمة النهائية خلال أسابيع. وقال مصدر: إن السعودية أضيفت للجدول، وستنضم على الأرجح إلى الجولة النهائية للموسم في أبوظبي. وستستضيف جدة، السباق لحين بناء حلبة في القدية، من بالقرب الرياض. وتستضيف السعودية أيضا رالي دكار في يناير القادم، كما تنظم سباقين لبطولة العالم للسيارات الكهربائية (فورمولا إي) في الدرعية، يومي 26 و27 فبراير2021. وفي حالة إقامة سباق بالسعودية، سيكون الثالث لفورمولا 1 بالشرق الأوسط، بعد سباقي البحرين وأبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *