رياضة مقالات الكتاب

تعلموا من الهلال

على مر السنوات الطويلة من تنظيم البطولات الرياضية السعودية؛ سواءً قبل الدوري الممتاز الرسمي عام 1396/1397 أو بعده، إلا أن اسم الهلال مازال مرتبطا بالإنجازات الكبيرة، فهو تأسس وولد كبيراً. دائماً الاستثناءات في الإنجازات، هي ديدنه، والبطولات هي لعبته ومحترفها بدرجة كبيرة ومتقنة. الغالبية تعرف أن الهلال حقق جميع البطولات السعودية، ولم يغب عن أي كأس فترات إلا ويعود لتحقيقها وهذه معادلة طبيعية لفريق يعشق ويعيش بالذهب، والبطولات عنده هو أسلوب حياة يموت بدونها. تفرد الأزرق غير مسبوق وأرقامه مميزة؛ حتى مع المنتخبات الوطنية وجل لاعبيه هم ركائز المنتخب السعودي فأي منجز للمنتخب نجد الأغلب من فريق الهلال.

حتى ريادتهم لم تقتصر على الجانب الرياضي والبطولات.. كلا، حتى بالتسويق والتعاقدات مع المحترفين لخدمة الفريق نجدهم بالطليعة.
إدارة الهلال الحالية كانت صامتة ولا تتحدث عن تعاقداتها ولم ترضخ للضوضاء الإعلامية؛ حتى أتمت كافة ملفاتها بتعاقدات نوعية يحتاجها الهلال وتدعم صفوفه بعيداً عن التسابق غير المجدِ والهدر المالي بتعاقدات (مهلكة) للميزانية.
وأفضل ما في تعاقدات الهلال أنها واضحة بكل تفاصيلها حتى الداعم الكبير لها الأمير الوليد بن طلال، شكرته الإدارة في حساب النادي، ومثل هذه التفاصيل فإن إدارة الهلال هي الرائدة في مشروع الحوكمة، التي انتهجته وزارة الرياضة للسنة الثانية وبالتالي انعكاس ذلك على العمل الاحترافي لإدارة فهد بن نافل.

حتى ملعب الهلال سٌجل لهم بالريادة من خلال استئجار الملعب الخاص بهم، قبل أن ينتقلوا لفكرة أكثر روعة وتميزا وجديدة على الأندية السعودية، وهي تملك مقر خاص للنادي.
كيف يمكن ألا نتحدث عن هذا النادي، الذي لم يسأم من التفرد والانتقال من فكرة لفكرة ويتقدم الأندية بمثل هذه الأعمال الإبداعية.
– الهيبة والشخصية لا تباع أو تشترى، فزعيم آسيا خلفه رجال تعبوا وسهروا حتى الوصول لهذه المكانة، ولا يمكن للتسهيلات والدعم أن تجعل من الطالب الكسول نجيباً.

– الهلال وهو يئن تحت سطوة وباء كورونا، وما تبعها من تأثير على نجومه إلا أنه ما زال صامدًا؛ يخوض غمار البطولات وينافس بشراسة عليها، من أين لك هذه القوة يا زعيم؟
– الأمير الوليد بن طلال وأخوه الأمير خالد بن طلال أسماء ستخلد بماء الذهب للهلاليين، فما قاما به تجاه الزعيم تعجز الكلمات عن وصفه.
– لم نعرف طائرة الهلال إلا بوجود الأمير خالد بن طلال وتحقيق البطولات الكثيرة للهلال. والدعم السخي منه طوال هذه السنوات لا يستغرب، الإنسان العاشق عمله نادرة لا نجده بسهولة.

@Mohammed158888

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *