الرياضة

الاتفاق والأهلي في الصدارة.. والنصر يتجرع ثاني خسارة

جدة – هلال سلمان

أظهرت الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تميز فريقي الاتفاق والأهلي؛ كونهما الوحيدين اللذين حققا فوزين متتاليين، وجمعا 6 نقاط، تصدر بها (النواخذة) الترتيب بفارق الأهداف، بعد فوز الاتفاق على العين (2-1) والأهلي على الوحدة بهدف يتيم. وأهدر الهلال أول نقطتين بتعادله مع أبها، أما النصر فأجبرته ظروفه الصعبة المتمثلة في غياب 7 من لاعبيه على الخسارة أمام التعاون ليتقهقر إلى مراكز المؤخرة بعد تكبده خسارتين متتاليتين، جعلتا مدربه فيتوريا مهددًا بالإقالة. وأنقذ البرازيلي هنريكي الاتحاد من الخسارة الثانية، بعد أن أدرك له التعادل (2-2) أمام الفتح العنيد.

شباك الأهلي نظيفة
بات الأهلي الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في الدوري، ويعود ذلك لتميز حارسيه المسيليم الذي تألق في الجولة الأولى، والربيعي الذي ذاد عن مرماه ببسالة، فضلا عن عودة معتز هوساوي لقيادة خط الدفاع.
وفي الجانب الهجومي، يأتي الرائد أولا حيث سجل 5 أهداف يليه الاتفاق والفتح بـ 4 أهداف.
وتواصلت عقدة الرائد للشباب حيث تعادلا (2-2) ويعود آخر فوز لليوث على الرائد إلى 2016، ومنذ ذلك التاريخ لعب الفريقان 8 مواجهات، فاز الرائد في 3 منها، وتعادلا 5 مرات.

النصف الأعلى دون خسارة
يتضح من خلال جدول ترتيب الدوري بعد الجولة الثانية، أن الفرق الـ 8 الأولى التي تحتل النصف الأعلى لم تتعرض للخسارة، وهي: الاتفاق والأهلي والرائد والفتح والفيصلي والشباب والهلال والتعاون، أما النصر والاتحاد فلا يزالان يبحثان عن أول انتصار، ومعهما أبها وضمك، والوافدان الجديدان الباطن والعين.
وسجل فريقا القادسية والوحدة فوزا وخسارة وهما الوحيدان اللذان لم يتعادلا بعد.

6 يفتتحون أهدافهم.. أبرزهم بانيغا
دوّن 6 لاعبين جدد أسماءهم لأول مرة في السجل التهديفي للدوري السعودي، وهم: الأرجنتيني بانيغا (الشباب) والجزائري تايدر (العين) والروماني ميتريتا (الأهلي) والرأس أخضري تافاريس (الفيصلي) والبرازيلي هنريكي (الاتحاد) والأسترالي ويليامز (القادسية).

صدارة الهدافين لا تغيير
بقيت صدارة الهدافين على حالها حيث لم يسجل الرباعي: سفيان بن دبكة (الفتح) ومحمد السهلي (الرائد) وزيلايا (ضمك) وفيليب كيش (الاتفاق)، في هذه الجولة وظل كل منهم مسجلا هدفين في الجولة الأولى.

6 جزائيات وحالتي طرد
شهدت الجولة الثانية احتساب 6 ركلات جزاء، سجلت جميعا عبر: سعد بقير (أبها) وأسبريا (القادسية) وجلال الداودي (الرائد) وبانيغا (الشباب) وتايدر (العين) وتي فريدي (الفتح). ورفعت البطاقة الحمراء مرتين لكل من ريان الموسى (التعاون)، وستانلي (القادسية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *