رياضة مقالات الكتاب

اتحاد الكرة … أين تاريخ الدوري..؟؟

وعادت مسابقة الدوري السعودي للركض من جديد، باسم الغالي علينا، ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله ورعاه. هذه البطولة التي انطلقت عام 1397 هـ كأول بطولة دوري رسمي، وحقق نسختها الأولى فريق الهلال. توالت فترات متعددة، تغير فيها نمط البطولة، وطريقتها، وهنا لن أعيد تاريخ البطولة، ولكن انطلاق هذه النسخة لم يواكبه أي إعلان أو إشهار لتاريخ البطولة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو المخول بتزويد المتابع الرياضي بهذه المعلومات، خاصةً بعد أن وعد رئيس الاتحاد ياسر المسحل بأن الإعلان سيكون؛ إما قبل نهاية الموسم الماضي، أو قبل بداية هذه النسخة في لقاء تلفزيوني، ولكن إلى الآن، لم نرَ أي معلومة رسمية، حتى في الشبكة العنكبوتية.

وكالة الأنباء السعودية (واس الرياضي) بادرت وذكرت بداية الدوري والكثير من المعلومات التي لم نشاهدها من أهل الاختصاص ومنظمي البطولة. جميع الاتحادات المحلية في العالم أجمع توثق بطولاتها وتزود الجميع بتاريخ البطولات، وهذه المعلومات ليس فائدتها فقط للمتابع الرياضي، ولكن تمتد الفائدة حتى للشركات والرعاة واللاعبين والحكام الأجانب في العالم أجمع، وهذا ما تسعى له رؤية 2030 للمملكة، بأن تكون مشاركة القطاع الرياضي في النهضة بشكل فعال.
هل هناك سبب معين يجعل عدم إعلان هذه المعلومات، تأخذ هذا الوقت الطويل…؟؟

هرمنا … تعبنا … انبحت الحناجر بالمطالبة بمعلومات بديهية وعادية، تخدم كل المتابعين. صرنا نتابع بعض المؤرخين الرياضيين (غير المتخصصين) من أجل البحث عن معلومة، كان يجب توفيرها من اتحاد الكرة.
لن نتفاجأ لو تم إعلان أي ناد بأن بطولاته تخطت الألف بطولة فقط في كرة القدم ..!!
ولم أتفاجأ بإعلان بعض الأندية عن بطولات، ليس لها كأس أو درع، ولا يوجد بها مراسم حفل توزيع للجوائز ..!!
دعونا نستمتع بجميل الكلام وتنسيق الجمل وزيادة البطولات لكل فريق، بما أن اتحاد الكرة لم يعلن عن تاريخ مسابقته..

إضاءات
– خسارة النصر في بداية الدوري إنذار صريح بأن طريقة مدربه فيتوريا ليست مناسبة، والانحدار الفني الغريب للفريق…! هل المدرب يريد المغادرة؟ هل عدم وجود شخص فني بجانبه مساعداً له، سبب في هذا الأداء !؟ فوجود نخبة من اللاعبين الأجانب والمحليين، لم يعملوا الفارق، وصمت الإدارة عن مناقشة المدرب تضع علامة استفهام على مستقبلهم في المنافسة.
– المال ليس كل شيء … الجمهور أصبح أكثر وعيا لطريقة العمل والإنتاجية داخل الأندية.
– الهلال كالعادة لم يسبق أن خسر بداية أي دوري منذ انطلاقته …. هيبة.
– الأهلي.. بداية مشجعة وطموحة مع مدرب مصمم على النجاح في أصعب الظروف.
– الاتحاد …. بداية مخيبة لآمال جماهير النمور، وأتمنى أن لا تكون تكرارا للسنوات الماضية.

Mohammed158888@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *