الرياضة

الفنزويلي سوتيلدو سابع أجانب الهلال

جدة – هلال سلمان

سجل الفنزويلي يفيرسون سوتيلدو آخر هدف له بقميص سانتوس البرازيلي فجر أمس الأحد، في مباراته أمام كوريتيبا ضمن الجولة الـ 17 من الدوري البرازيلي؛ حيث جاء الهدف من ركلة جزاء على طريقة بانينكا.
وودع مدرب سانتوس وبقية اللاعبين زميلهم سوتيلدو الذي خضع لفحص طبي قبل التوجه إلى الرياض؛ لتوقيع عقد انتقاله رسميا إلى الهلال.

وبعد رفض سبورتينغ لشبونة التخلي عن نجمه الأرجنتيني لوتشيانو فييتو، بات الفنزويلي البالغ من العمر 23 عاما المحترف الأجنبي السابع في صفوف (الزعيم) بعد أن حسمت إدارته الصفقة مقابل 7 ملايين دولار لمدة 4 مواسم.
واضطر نادي سانتوس لبيع نجمه الواعد؛ بسبب الأزمة المالية التي يمر بها، وكان يأمل بزيادة المبلغ إلى 10 ملايين، لكن رغبة اللاعب حسمت الأمر.

ورفع هواتشيباتو التشيلي نادي سوتيلدو السابق دعوى قضائية ضد سانتوس؛ بسبب مستحقات متأخرة في صفقة انتقال الفنزويلي، ما جعل النادي البرازيلي مهددًا بمنعه من عقد أي صفقات لثلاث فترات انتقال.

وبدأ سوتيلدو قصير القامة (160 سم فقط) مسيرته الاحترافية في نادي زامورا الفنزويلي عام 2013 محرزا في صفوفه 24 هدفا في 99 مباراة قبل أن ينتقل عام 2016 إلى هواتشيباتو التشيلي الذي سجل له 6 أهداف في 29 مباراة، ثم لعب مع يونيفيرسيداد التشيلي بنظام الإعارة عام 2018 محرزا 7 أهداف في 37 مباراة، قبل أن يشتريه سانتوس العام الماضي بعقد يمتد لأربعة مواسم، ثم مدد عقده عاما إضافيا حتى 2023 في فبراير الماضي.

وتألق سوتيلدو مع سانتوس؛ حيث سجل له 12 هدفا في 51 مباراة الموسم الماضي، بالإضافة إلى 3 أهداف في 24 مباراة هذا الموسم.
ومثل سوتيلدو منتخب فنزويلا تحت 20 عاما وتحت 23 عاما قبل أن يرتدي قميص المنتخب الأول الذي لعب له 6 مباريات وسجل هدفا وحيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *