الرياضة

في ختام أولى جولات الدوري

الأهلي في ضيافة الباطن.. والاتحاد يصطدم بالاتفاق

جدة – هلال سلمان

تختتم اليوم الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة 4 مباريات؛ حيث يحل الأهلي ضيفا على الباطن في الـ 6 مساء، وفي التوقيت ذاته يستقبل النصر ضيفه الفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد، ويلعب ضمك مع الرائد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها عند الـ 6:20 مساء، وأخيرًا يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق في الـ 8 مساء على ملعب الجوهرة.

الباطن vs الأهلي
يفتتح الباطن بطل دوري الأولى مواجهاته في دوري المحترفين بلقاء الأهلي على أرضه، وقد عزز الفريق الذي يقوده البرتغالي جوزيه غاريدو صفوفه بلاعبين مميزين؛ أمثال حارس الأوروغواي كامبانيا، والثلاثي الهولندي يوسف الجبلي ومحمد الرايحي وشاندرو شينك، والأنغولي أبرو، بالإضافة إلى هايلاند والبرازيلي ريناتو تشافيز. في المقابل، يملك الأهلي عناصر مميزة يتقدمها الهداف عمر السومة والألماني مارين، بالإضافة إلى النجوم الجدد الصربي فيجسا والمغربي إدريس فتوحي، فيما لم يصل الروماني ميتريتا، ويغيب عنه خماسي الأولمبي: حسون وهندي والمجحد وغريب واليامي، وطلال عبسي المصاب.

ضمك vs الرائد
يسعى ضمك بقيادة مدربه المميز بن زكري لمواصلة تقديم مستوياته المميزة؛ عندما يستهل مشواره في الدوري بمواجهة الرائد الذي كان بدوره متميزا في الموسم المنصرم.
تعاقد ضمك مع المدافع الأرجنتيني ليما، والمحليين عمر المزيعل وعبد العزيز العرياني ومحمد عطية وعبد الرحمن ريو، ويبقى الهداف الأرجنتيني زيلايا مصدر الخطورة الأول.
أما الرائد فيقوده المدرب هاسي الذي يعتمد على صانع الألعاب جهاد الحسين والمغربيين جلال الداودي وفوزير، والكاميروني ديوم، بالإضافة للنجوم الجدد الصربي ميليتيتش ومحمد الدوسري وعبد الرحمن الغامدي.

الاتحاد vs الاتفاق
يدخل الاتحاد الموسم الجديد بهدف تحقيق بداية قوية في مواجهة ضيفه الاتفاق. المدرب كاريلي يعتمد على مواطنيه رومارينيو وأوفيني وغروهي، والهداف فهد المولد والصربي بريجوفيتش، فيما سيقرر مشاركة النجم الجديد هنريكي بحسب جاهزيته. أما الاتفاق فيقوده المدرب خالد العطوي، الوطني الوحيد في الدوري، الذي يعتمد على مهاجمه المغربي العائد وليد أزارو وقائد منتخب إستونيا ميتس، بالإضافة إلى الحارس مبولحي والتونسي السليتي والفرنسي دوكارا والسلوفاكي كيش.

النصر vs الفتح

يخوض النصر مباراته الأولى هذا الموسم أمام الفتح منقوصا من خدمات هدافه المغربي حمدالله الذي يخضع للعلاج، ونجميه سلطان الغنام وعبد الفتاح عسيري المصابين، لكن مدربه فيتوريا يملك العديد من الأوراق الرابحة مثل الأرجنتيني مارتينيز ومرابط والصليهم.
أما الفتح الذي يقوده البلجيكي فيريرا فقد تعاقد مع لاعبين جدد أبرزهم المغربي مراد باتنة والجزائري بن دبكة، وأبقى على مروان سعدان، وتي فريدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *