الرياضة

الرجاء يستضيف الزمالك في نصف نهائي أبطال أفريقيا

جدة – البلاد

ستكون الجماهير العربية على موعد اليوم مع القمة المغربية المصرية الثانية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الرجاء والزمالك على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. بعد قمة أمس بين الوداد والأهلي. يأمل الرجاء، كما الزمالك بكسر صيامهما عن اللقب، إذ توج الفريق المغربي 3 مرات آخرها في 1999، والزمالك 5 مرات آخرها في 2002.

يدخل “النسر الأخضر” اللقاء مزهوًا بتتويجه بلقب الدوري المغربي، ويبدي مدربه جمال السلامي ثقة كبيرة بعناصره، رغم غياب حميد أحداد المعار من الزمالك تحديدًا بسبب بند في عقده بين الناديين. ويفتقد السلامي أيضا أبرز عناصره الدفاعية عبد الرحيم الشاكير وعبد الجليل جبيرة والليبي سند الورفلي، كما أن بعض اللاعبين الذين ساهموا بحسم اللقب المحلي غير مقيدين في اللائحة الأفريقية.
ويعول على الحارس أنس الزنيتي والمدافع بدر بانون، و”المايسترو” محسن متولي والمهاجم الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو وكذلك إلياس الحداد ومحمود بن حليب وعبد الإله الحافيظي.

أما الزمالك فيقوده المدرب الجديد البرتغالي جايمي باشيكو، الذي يملك تشكيلة نموذجية أحرزت كأسي السوبر الأفريقية والمصرية، يقودها المدافع “الهداف” محمود علاء ونجم الارتكاز طارق حامد والهداف الشاب مصطفى محمد، فضلا عن المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم اللذين توجا باللقب رفقة الوداد قبل 3 سنوات، والكونغولي كاسونغو، فيما تتمثل نقطة الضعف في الفريق بغياب ظهيريه الأساسيين القائد حازم إمام ومحمد عبد الشافي، والتونسي فرجاني ساسي المصاب بكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *