اجتماعية مقالات الكتاب

أبطال التعليم للمرحلة الابتدائية

كتبت في بداية انتشار الجائحة الكونية، عن أبطال الصحة (مقال منشور بصحيفة البلاد). وذلك للجهود الكبيرة والمميزة التي قاموا به في صراعهم مع العدو الشرس للإنسانية. هذا الصراع، نتج عنه إصابة عدد كبير من منسوبي الصحة بعدوى كورونا الي جانب وفاة عدد منهم أيضا (رحم الله الجميع). الان، أرغب في الكتابة عن أبطال التعليم العام بجميع مراحله وليسمح لي منسوبو التعليم العام بالكتابة عن أبطال التعليم العام للمرحلة الابتدائية، مع خالص تقديري واحترامي لجميع منسوبي التعليم العام.

نعم، شاهدت المجهود الكبير الذي يتم بذله من قبل معلمات المرحلة الابتدائية (ستجد نفس المجهود من قبل معلمي المرحلة الابتدائية)، وذلك لان لدي ابنتي الاء في الصف الخامس وابني ابراهيم في الصف الثاني (حفظ الله جميع أبنائنا وبناتنا). نعم، شاهدت ولمست هذا المجهود المبارك والرائع والمبذول في تعليم تلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك من خلال منصتي التعليمية (نظام التعليم عن بعد). مجهود جبار جدا في إيصال المعلومة سواء في المقررات العلمية مثل العلوم والرياضيات او النظرية مثل مواد الدين والادب، وذلك لأطفال في هذه المرحلة العمرية (الصعبة جدا) والتي تحتاج إلى احترافية عالية في إيصال المفهوم التعليمي لهم.

لمست من الجميع (المعلمات) الإخلاص الصادق والتفاني في تعليم فلذات اكبادنا. نعم، مجهود مميز جدا هم اهل له ويستحقون منا نحن أولياء الأمور كل التقدير الي جانب الدعاء لهم بأن يبارك الله لهم في جهدهم ويجعله في ميزان حسناتهم. وان يوفق الله جميع القائمين على التعليم العام من قيادات ومنسوبين على كل المجهودات التي يقومون بها خلال هذه المرحلة الصعبة (تفشي جائحة كورونا).

باختصار، خلال فترة الجائحة الكونية، شاهد الجميع أصالة معدن الإنسان السعودي، حيث انه امتاز بالعديد من الميزات الجميلة والرائعة والتي انفرد بها. الممارسون الصحيون، منسوبو التعليم، رجال الأمن وجميع فئات المجتمع السعودي، كان تكاتفهم رائعا مع بعضهم البعض. نعم، ارفع راسك انت سعودي.

دكتوراه علم العدوى والمناعة
استشاري مكافحة العدوى
d[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *