الرياضة

رولان غاروس… نهائي مثير بين ديوكوفيتش الخطير ونادال الخبير

جدة- محمود العوضي

ضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم موعدا مع الإسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) اليوم الأحد، بعد أن تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بصعوبة 6- 3 و6-2 و5-7 و4-6 و6-1 في نصف نهائي البطولة.

وحقق ديوكوفيتش -الذي يهدف للتتويج بلقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)- الفوز في 3 ساعات و54 دقيقة. وسيواجه ديوكوفيتش -في نهائي مثير ومنتظر- المصنف الثاني على العالم نادال الذي تغلب على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-3 و6-3 و7-6 في المباراة الثانية للدور قبل النهائي. وسيسعى “الماتادور” في مباراة اليوم لزيادة رقمه القياسي من حيث عدد مرات الفوز في “رولان غاروس”، وتحقيق اللقب للمرة الـ13 في مسيرته.

وخلال المواجهات الـ55 السابقة بين ديوكوفيتش ونادال، يمتلك اللاعب الصربي الأفضلية برصيد 29 انتصارا مقبل 26 انتصارا لنادال، لكن الأخير هو الملك المتوج على الملاعب الرملية، ويحظى بسجل رائع في بطولة رولان جاروس.

ومن بين المواجهات السابقة بين اللاعبين، التقى ديوكوفيتش ونادال في 15 مباراة ببطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى، كان الفوز من نصيب ديوكوفيتش في تسع منها. في المقابل، يحظى نادال بسجل رائع في هذه البطولة؛ حيث خسر نادال مباراتين فقط على مدار جميع مشاركاته في رولان جاروس التي توج بلقبها 12 مرة سابقة. كما يمتلك نادال حافزا إضافيا في مباراة اليوم لأن الفوز فيها سيرفع رصيده إلى 100 انتصار في مباريات البطولة على مدار التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *