الرياضة

اختتام البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز

جدة- خالد مرضاح

اختتمت مؤخرا، البطولة الوطنية الكبرى 2 لقفز الحواجز بجدة، التي استضافها مركز المطبقاني للفروسية على مدار 3 أيام، بإشراف ودعم من الاتحاد السعودي للفروسية، ووزارة الرياضة، وبمشاركة أكثر من 63 فارسًا وفارسة من أشهر فرسان الصف الأول والمنتخب السعودي للفروسية، وأكثر من 100 حصان.


وقد شهدت البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز، تألق الفارس عبدالله تمبكاني، على الحصان إمداد، والفارس مكي محمد مكي تحت 18 عاما، على الحصان WKD، والفارس خالد الهادي، على حصان مسيرو، والفارس الدولي عبدالله الشربتلي على البحصان بيولميت، كما تألقت الفارسة الدولية دلما ملحس على حصان هوب أوف إيريس.

وفي اليوم الأخير، حصد الفارس حسن آل هادي المركز الأول في الشوط الأول تحت 15 عامًا على حصان أونيدا، كما توج الفارس عبدالرحمن البلادي بالمركز الأول على حصان رد ستار، فيما أحرز الفارس علاء كيال المركز الأول على حصان ”ويبون4“.

من جانبها، قالت الفارسة أروى المطبقاني: إن البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز شهدت تنظيما على أعلى مستوى، ضمن السلامة لكل المشاركين، ومشاركة متميزة ومنافسة قوية من الفرسان والفارسات على المراكز الأولى. جدير بالذكر أن المسابقات الوطنية؛ سواء الصغرى أو الوطنية الكبرى لقفز الحواجز من البطولات المؤهلة من خلال النقاط التي يحرزها الفرسان والفارسات إلى بطولة الدرعية الدولية لقفز الحواجز، المؤهلة بدورها لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *