الرياضة

وزير الرياضة يدشن ملف ترشيح الرياض لاستضافة الألعاب الآسيوية

الرياض – البلاد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أمس، حفل إطلاق ملف ترشيح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030م.
وقال سموه: إن هذا الترشيح ليس مجرد فرصة بل هو حلم وطن، وأطلق في الحفل شعار ملف (الرياض2030)، الذي يمثل هدف المملكة لتجسيد أحلام جديدة، ووضع معايير مبتكرة، ورصد آفاق فريدة لما تعنيه استضافة دورة الألعاب الآسيوية.


بدورها، قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر عضو اللجنة الأولمبية الدولية: “لنتصوّر حجم التأثير الذي ستحدثه الألعاب الآسيوية 2030 لدعم هذا التحول، لنتصوّر حجم تأثير قصتنا في تطوير رياضة المرأة على مستوى القارة الآسيوية”.
كما تحدث أيضاً في الحفل العضو الفخري باللجنة الأولمبية الدولية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الذي قال: “شغوفون بدور الرياضة في المجتمع، ونطمح لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 برفع نسبة المشاركة المجتمعية في الرياضة إلى 40% من إجمالي سكان المملكة”.


من جانبه، قال سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد المدير التنفيذي لـ (الرياض2030): “نحن عازمون اليوم على إقامة دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، يدعمنا تحالفٌ عريضٌ من المؤسسات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص”.

وأتيحت الفرصة بعدها لبعض أبطال الرياضة السعوديين، حيث قال العداء هادي صوعان صاحب أول ميدالية أولمبية في تاريخ السعودية: “قبل 20 عاما حققت حلمي بالحصول على ميدالية في سيدني 2000م، واليوم نعمل على تحقيق حلمنا كرياضيين في المملكة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030”.
أما الفارسة السعودية دلما ملحس صاحبة أول ميدالية أولمبية سعودية في دورات الألعاب الأولمبية للشباب فقالت: “أفتخر بتمثيل هذه الرؤية بالنيابة عن الأجيال القادمة من فتيات المملكة العربية السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *