الرياضة

الشباب يعزز دفاعه بالتشيلي ليتشنوفسكي

جدة – هلال سلمان

عزز فريق الشباب صفوفه بضم المدافع التشيلي إيغور ليتشنوفسكي من نادي كروز أزول المكسيكي، بحسب ما أكدته عدة مواقع وصحف؛ أبرزها صحيفة (ماركا) الإسبانية بنسختها المكسيكية وصحيفة (لاتيرسيرا) وشبكة (ESPN).

وبلغت قيمة انتقال ليتشنوفسكي البالغ من العمر 26 عاما، مليوني دولار، وقد تعاقد معه الشباب بطلب من المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا الذي يعرف قدراته جيدا بعد أن سبق له تدريبه قبل موسمين في فريق كروز أزول، وحقق وقتها معه بطولة الدوري الافتتاحي وكأس السوبر وبطولة كأس الرابطة. وبدأ ليتشنوفسكي ذو الأصول البولندية، مسيرته في فريق يونيفيرسيداد تشيلي عام 2011، ثم انتقل إلى أوروبا ليبدأ مسيرته مع رديف بورتو البرتغالي عام 2014، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بعدها بعام واحد، ثم خاض تجربتي إعارة في الدوري الإسباني مع فريقي سبورتينغ خيخون عام 2016 وبلد الوليد عام 2017، ثم اتجه إلى الدوري المكسيكي حيث لعب لفريق نيكاكسا موسم 2017/2018، وبعدها انتقل لفريق كروز أزول الذي حقق معه 3 بطولات وخاض في صفوفه 53 مباراة.

ومثل ليتشنوفسكي المنتخب التشيلي تحت 17 عاما وتحت 20 عاما، قبل أن يظهر بقميص المنتخب الأول عام 2014 لأول مرة، ثم غاب عنه لارتباطه مع المنتخبات السنية، ليعاود الظهور عام 2018 ويخوض معه 7 مباريات دولية، وأبرز مشاركاته كانت في بطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل التي أنهاها منتخب تشيلي في المركز الرابع.

وأثار قرار المدافع الدولي لمنتخب تشيلي غضب الأوروغوياني روبرت سيبولدي مدرب فريقه كروز أزول، الذي أكد أن رحيله لم يكن في الحسبان، وأنه يتمنى عدم خسارة أي لاعب آخر لأن ذلك سيؤثر على نتائج الفريق الذي تعرض للخسارة أمام تولوكا (2-0) في أول مباراة غاب عنها ليتشنوفسكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *