متابعات

29 ألف عملية عبر «الموثق» خلال شهر

 جدة ـ ياسر بن يوسف

تعمل وزارة العدل بوتيرة ممنهجة لرقمنة خدماتها كافة، ومن الآليات التي تم إطلاقها خدمة موثق التي تتيح إمكانية معرفة احصائيات أعمال التوثيق في كتابات العدل الاولى والثانية وغيرها إضافة إلى فروع الوزارة المختلفة في جميع مناطق المملكة حيث يمكن من خلالها تتبع عدد الوكالات الصادرة بأنواعها المختلفة في كتابات العدل الثانية والجهات المختلفة، وكشفت وزارة العدل أمس أنها أجرت أكثر من 29 ألف عملية توثيقية، عبر خدمة الموثق خلال شهر سبتمبر المنصرم.

وأوضحت الوزارة، أن العمليات توزعت ما بين إصدار وفسخ الوكالات وتوثيق عمليات بيع وإفراغ العقارات والرهون العقارية، إضافة إلى الإقرارات المالية وتصحيح صكوك الرهون العقارية لبنوك وشركات التمويل، وتوثيق عقود الشركات.

وأشارت الوزارة إلى أن خدمة الموثق تهدف إلى التسهيل على الأفراد والمؤسسات والشركات والاستفادة من خدمات كتابات العدل في أي وقت وأي مكان بجودة عالية ووقت قصير. حيث أظهرت الإحصائيات مؤخراً رضى المستفيدين من أفراد وشركات من سرعة ومرونة الخدمات المتاحة من خلال الموثقين. كما عززت وزارة العدل صلاحيات الموثقين في العمليات العقارية، وأصبح الموثق في أي مكان في المملكة يستطيع إفراغ أي صك عقاري ضمن النطاق العمراني ولا يتجاوز 10 الاف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *