اجتماعية مقالات الكتاب

نجاح الآخرين

فاطمة نهار يوسف

قد يتعرض الكثير من الاشخاص في بعض المجتمعات الى بعض الهجوم والايذاء والمحاربة وذلك ضريبة نجاحهم ونتيجة تميزهم، وفي محيطهم الذي جعل لديهم عوامل تدفعهم على ادارة مواردهم المادية والفكرية.

قد تتملكنا مشاعر الغيرة ممن هم في مُحيطنا في حال نجاحهم وحصولهم على فرص أكبر تجعلنا نظنهم لا يستحقون ذلك واننا نحن الذين يجب ان نكون مكانهم وأحقُ منهم بل قد تتزايد شعلة الغيرة الى ان تسيطر على تفكيرنا و تجعلنا نتمنى فشل الاخرين من حولنا.. وعلينا ان نتعامل بوعي مع ذواتنا و علينا معرفة أن الغيرة شعور فطري و لكن علينا توجيهه نحو المسار الصحيح حتى لا يسيطر علينا .. و علينا ان نعرف حق المعرفة عن غبطة الاخرين و الفرق بينها وبين الحسد الذي يجعلنا سعيدين لفشل الاخرين.
وقد ينعكس شعورنا بالغيرة من نجاح الاخرين سلباً علينا فيتضاعف شعورنا بالحقد والاحباط والغضب واستمرار تركيزنا على نجاح الاخرين متناسين قدراتنا العظيمة المكنونة داخلنا لان الغيرة شعور قوي ومسموم يقتلنا بشكل تدريجي.

لقد حان الوقت لمعرفة اهمية ما نمتلك من مهارات مُبهرة ومميزات فريدة وعلينا معرفة أن تميزنا يكمن في اختلافنا وان نجاح الاخرين هو نجاح لنا جميعاً وطريق النجاح مفتوح للجميع بل ان سعادتنا لنجاحهم ودعمهم من المؤكد انها تفتح لنا آفاقا وآمالا جديدة نحو انفسنا. علينا ان نوقف التفكير والتركيز على نقاط ضعفنا وتحديد النجاح الخاص بنا الذي نسعى لتحقيقه وتطوير ذواتنا للوصول اليه وان نعي تماما ان نجاح الاخرين لا يشكل خطراً علينا وان لا نقلل من نجاحات الاخرين والسر في النجاح هو معرفة كينونتنا وعدم مقارنتنا بالاخرين.
نجاح الاخرين لا يعني فشلنا بل هو نجاح لنا وعلينا دعمهم وثم الالتفات الى تحقيق ما نطمح اليه والكون كله يتحد مع الناجحين.
tsfhsa@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *