اجتماعية مقالات الكتاب

الوطنية.. المفهوم المستديم

انتهى يومنا الوطني المجيد وتشربنا المجد الوطني في كل ارجاء هذا الوطن العظيم والذي نفخر به وبقيادته وانجازاته ومقدراته وتاريخه الذي يمثل لنا الضياء والعطاء وصولا الى ارتداء كل أوشحة الاعتزاز والانجاز.
وراينا الكبار والصغار يحتفلون بهذا العرس الوطني الذي بلغ عامه التسعين ونحن نرفل بالامن والامان تحت راية التوحيد وفي ظل قيادتنا الرشيدة وخلف لواء مليكنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان أيدهما الله.

ما اود قوله يجب ان يكون مفهوم الوطنية لدينا مفهوما مستديما لكل زمان ومكان وان ننطلق من يومنا الوطني الى مرحلة مضاعفة من المسؤولية الوطنية لدى كل أفراد مجتمعنا السعودي وجميع اطيافه فالوطنية قيم ومبادى يجب ان نلتزم بها في حياتنا وتعاملاتنا وأعمالنا ودراستنا وفي كل اتجاهات العيش والتعامل لنعكس الصورة الراقية والعظيمة عن المواطن السعودي الذي وصلت إنجازاته لكل قارات العالم.

علينا ان نعمق مفهوم الوطنية في النشء وان يكون هنالك تخطيط لتنمية هذا المفهوم العظيم في كل مناحي الحياة ووسط الاسر وفي المدارس والجامعات وفي مواقع العمل وفي كل مكان واتجاه الوطنية ان نعكس السلوك المتحضر في كل مكان وان نرسم ملامح الرقي في وطننا وان نحافظ على مقدراته وان نعي بنعم الامن والاطمئنان التي نجدها بكل تفاصيلها في وطننا وان نكون درعاً في وجه الحاقدين والمعتدين على امننا وقيادتنا وشعبنا وان نكون صفا واحدا امام كل ما يحاك في وسائل التواصل الاجتماعي من خلايا الفتن وان نكون في خط دفاع مستديم امام اي مؤثر يمس وطننا. علينا ان نعي ان الوطنية مفهوم يتوجب منها ان نوظفه سلوكا واسلوبا وان نكون واجهة مشرقة ومشرفة لهذا الوطن في كل المواقع والمجالات.
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *