المحليات

اكتمال تمديدات مياه التحلية للطائف والباحة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

انتهت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من تنفيذ مشروع نفق انابيب المياه المحلاة الذي يخترق جبل كراء الى منطقة الهدا بالطائف لنقل المياه المحلاة من خزانات التحلية الاستراتيجية بمشعر عرفات الى خزاناتها بالطائف لسد احتياجات المحافظة ، وصولا الى محافظات تربة ورنية والخرمة ومنطقة الباحة.

يبلغ طول النفق ١٢ كيلومترا لتصل المياه الى خزانات التحلية بالطائف والبالغ عددها ٩ خزانات استراتيجية يسع كل واحد منها مليونا ونصف المليون متر مكعب ، وستقوم المؤسسة بضخ المياه لتلك المحافظات ومنطقة الباحة لسد احتياجاتها من المياه المحلاة ومن المتوقع ان يتم ذلك في الربع الثالث من العام الميلادي القادم.

يذكر ان نفق تمديدات المياه عبر جبل كرا تم انجازه في وقت قياسي قبل الموعد المحدد في عقد مقاول المشروع حيث بلغت سرعة آلات الحفر عبر الجبل اكثر من ٦٠ مترا في الساعة الواحدة نظرا لمضاعفة الجهود ومواصلة العمل على مدار الساعة بكل كفاءة وجودة عالية رغم صعوبة التضاريس الجبلية.

وحظي المشروع بمتابعة مباشرة من محافظ المؤسسة العامة لمياه التحلية المهندس عبد الله بن ابراهيم العبد الكريم، الذي قام بحضور محافظ الظائف سعد مقبل الميموني وعدد من المسؤولين في التحلية بتفقد سير العمل في المشروع واطلعوا على ماتم انجازه من اعمال في محطات الضخ ونظام نقل المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *