الرياضة

كفة النصر الأرجح أمام التعاون..والسد يواجه بيرسيبوليس

جدة – هلال سلمان

يختتم اليوم الأحد الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا بمواجهتين؛ حيث يلعب السد القطري مع بيرسيبوليس الإيراني عند الساعة 4:40 مساء على استاد المدينة التعليمية، فيما تتجه الأنظار إلى المواجهة السعودية الخالصة، التي ستجمع النصر مع التعاون عند الساعة 8:45 مساء.

النصر vs التعاون
يبدو النصر الأقرب للفوز والتأهل إلى دور الثمانية من شقيقه التعاون، الذي بلغ هذا الدور بشق الأنفس، ويدعمه في ذلك سجله أمام (السكري) في المباريات الإقصائية؛ حيث تواجها 6 مرات من قبل، فاز بها (العالمي) جميعا، منها 3 في كأس الملك، واثنتان في كأس ولي العهد، وواحدة في كأس السوبر. ويعرف الفرنسي كارتيرون مدرب التعاون وهدافه محمد السهلاوي، منافسهما النصر جيدًا؛ حيث سبق للأول تدريبه عام 2017، فيما كان الثاني هدافه لعدة مواسم، ويعتمد الفريق على الأسترالي ديوك صاحب هدف التأهل التاريخي، وعبد المجيد السواط، والبوروندي أميسي، والبرازيلي ياغو سانتوس.

أما النصر فيمتلك مدربه البرتغالي روي فيتوريا عدة مفاتيح للفوز؛ أبرزها هداف البطولة حمدالله، والأرجنتيني مارتينيز، وعبد الفتاح عسيري، والموهوب خالد الغنام.

السد vs بيرسيبوليس
يسعى السد لتأكيد قدرته على المنافسة والذهاب بعيدًا في البطولة؛ عندما يواجه فريق بيرسيبوليس الذي يتطور مستواه من مباراة لأخرى، في صراع متكافئ، يعول فيه الإسباني تشافي مدرب السد، على قدرات فريقه الهجومية حيث كان صاحب أقوى هجوم في دور المجموعات بتواجد بونجاح وأكرم عفيف وحسن الهيدوس، ليصل مجموع أهدافه إلى 14، أما بيرسيبوليس فكان صاحب أداء متوازن؛ حيث يعتمد مدربه يحيى قل محمدي، على مهدي ترابي، وعيسى آل كثير، ووحيد أميري. التقى الفريقان 6 مرات من قبل، فاز فيها السد مرتين مقابل 3 لبيرسيبوليس، وتعادلا مرة واحدة، ويعرف بونجاح شباك منافسه جيدًا، حيث هزها 4 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *